افكار ونصائح طبيعية لتنظيف منزلك

من المعروف ان منتجات التنظيف التجارية تشتمل على المواد الكيميائية المختلفة وهذه المواد ليست صحية وغير صديقة للبيئة.ولكن الان يمكنك تنظيف وتطهير المناطق القذرة والحنفيات والمراحيض باستخدام المنتجات الطبيعية التالية:

صودا الخبز
صودا الخبز هو واحد من افضل منتجات التنظيف الطبيعية وهو لاينظف فحسب بل ايضاً يزيل الرائحة لمسافات.يمكنك وضع علبة من الصودا مفتوحة في الثلاجة كوسيلة للتخلص من الرائحة.

الليمون
الليمون حامضي جداً لذلك فهو لايزيل البقع والروائح الكريهة فحسب,بل ايضاً يقتل البكتيريا.كما ان النوافذ والمرايا,والحاويات البلاستيكية,والافران والميكروويف يمكن تنظيفها باستخدام عصير الليمون والماء.يمكنك ايضاً استخدامه لازالة بقع الصدأ والجص,والشحوم والروائح.

الخل الابيض
الخل الابيض من اعظم منتجات التنظيف الطبيعية التي من شأنها تنظيف وتعقيم منزلك والاجهزة المنزلية.ويمكن ايضاً ان تستخدم لتلميع المعادن.

الصابون
الصابون عديم الرائحة غير القابلة للتحلل لذلك فمن الافضل استخدامه بدلاً من المواد الكيميائية الاخرى القاسية ومنتجات التنظيف التجارية المليئة بالسموم.الصابون يمكنك استخدامة لتنظيف المنزل كما يمكنك استخدامة في الهواء الطلق كمبيد للافات الخضراء.

العفن يمكن ان يكون مصدر ازعاج ولكن يمكنك بسهولة ازالته باستخدام الخل المخفف او الليمون مع اسفنجة.

البقع يمكن معالجتها بشكل مختلف اعتماداً على مصادرها.يمكن ازالة البقع الدهنية من خلال وضع نشا الذرة عليها لمدة نصف ساعة.
الصدأ يمكن معالجتة باستخدام الملح وعصير الليمون.يوضع الخليط لمدة 2-3 ساعات ثم يمسح.

للتخلص من الروائح الكريهة في الحمام يمكنك استخدام الخل.يمكنك ازالة الروائح الكريهة من الفراش من خلال وضع الخل الابيض المقطر والماء.

اترك تعليقاً