سبع عادات سيئة تسبب التجاعيد

 

ان الكثير منا يعتقد ان التجاعيد تظهر مع التقدم في العمر.ولكن الشيخوخة ليست السببب الوحيد لظهور التجاعيد على بشرتك.هناك عوامل اخرى تساهم في ظهورها والطريقة التي تعاملين بها بشرتك هي العامل الاكبر.
يوجد هناك عادات متفاوتة تتعلق بالطرق التي تتبعينها للعناية ببشرتك هي التي تسرع بظهور علامات الشيخوخة.وسنذكر لك هنا بعض هذه الاسباب.

حركة التدليك
قد تعتقدين ان وضع كريم الليل على بشرتك سيمنع التجاعيد من الظهور.ليس المهم هنا الكريم بل المهم هو الطريقة التي تم فيها وضع الكريم على الوجه.عند تدليك الكريم او غسول الوجه.ينبغي ان تحركي يديك دائماً نحو الاعلى,اذا قمت بسحب بشرتك نحو الاسفل فستكون بشرتك عرضة لظهور التجاعيد بشكل اسرع.

النوم على الجنب
ان النوم وطي الجسم بشكل يشبه وضع الجنين هو الشيء الذي نقوم به جميعاً.هذه هي الطريقة الاكثر راحة للنوم.ولكنها غير مريحة لبشرتك وذلك بسبب فرك بشرتك لساعات على الوسادة,وهذذا يؤدي الى تلف الجلد,وبالتالي يجب عليك المحاولة النوم على ظهرك.

فقدان الوزن السريع
نحن نبحث عن وسيلة لفقدان الوزن بسرعة.لكنك عندما تقومين بفقدان وزنك بسرعة فان هذا يؤدي الى استنزاف الدهون الموجودة تحت الجلد بسرعة ويفقد الجلد مرونتة,لذلك حاولي انقاص وزنك باعتدال لتجنب ظهور التجاعيد المبكرة.

قلة النوم
ان قلة النوم لن تساعدك على الظهور بشكل افضل.معظمنا لاننام بما فيه الكفاية خلال ايام الاسبوع,ونحاول ان نعوض نقص النوم في عطلة نهاية الاسبوع.وهذا هو السبب الاكثر جدية لظهور التجاعيد.لذا اذا اردت المحافظة على جمالك عليك النوم بشكل جيد ومريح.

فرك العينين
ان فرك العينين ليس سيء لعينيك فقط بل انه يتسبب في تلف الجلد حول العينين.لذا توقفي عن فرك عينيك باصابعك.اذا كنت متضايقة وكنت بحاجة لفرك عينيك ماعليك سوى رشهما بالماء فهذه افضل وسيلة لتجنب ظهور الخطوط الدقيقة على الجلد الحساس حول عينيك.

تقطيب الجبين
ان تقطيب الجبين بشكل مستمر يمكن ان يشكل الخطوط الدقيقة على جبهتك.وبالمثل ان زم الشفتين مرات كثيرة تسبب التجاعيد المبكرة حول منطقة الفم.حاولي ان تبتسمي قليلاً.هذا سيجعلك تبدين افضل بكثير وتحافظي على بشرتك خالية من التجاعيد.

اهمال ارتداء النظارات الشمسية
الشمس هي اكبر عدو للبشرة عندما يتعلق الامر بتلف الجلد.اذا كان لديك عادة سيئة بعدم ارتداء النظارات الشمسية سوف ينتهي بك الامر بعيون مجعدة.

 

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق