علاجات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة

 

هل واجهت في الاونة الاخيرة تغير في لون شفتيك؟ في الواقع يمكن ان تظهر البقع السوداء على الشفاه بسببب التدخين والعوامل الخارجية الاخرى.استخدام هذه العلاجات الطبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة ستعمل على تغذية شفتيك بالفيتامينات والمواد المغذية.

الجفاف ليست المشكلة الوحيدة التي تؤثر على شفتيك.هناك عوامل اضافية يجب أخذها في عين الاعتبار عند تحليل السبب الرئيسي لتغير لون الشفتين,التدخين هو واحد من العادات الاكثر خطورة وضرراً حيث يؤثر على البشرة والجسم بشكل عام.والبقع الداكنة التي تظهر على شفتيك هي علامات تحذيرية للفت انتباهك وللتركيز على هذه المشكلة.

 

عندما تتعرضين لهذه العوامل الضارة.ويتفاقم جفاف الجلد لديك,هذا يؤدي الى تلون وشيك لشفتيك.وعلاوة على ذلك يجب عليك ان تضيفي الى قائمة الاشياء التي تضر البشرة الاستخدام المفرط لاحمر الشفاه فله دور كبير في تفاقم المشكلة.
هنا مجموعة من العلاجات الطبيعية التي لها تاثير كبير في تفتيح الشفاه الداكنة,تاكدي ان تجعلي هذه العلاجات ضمن روتينك الصحي اليومي للعناية بالبشرة.

زيت الزيتون وعصير الليمون
هذا المزيج رائع ومثالي.قومي بخلط 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء متوسط الحجم.بعد ان تقومي بخلط المزيج جيداً,قومي باستخدام قطنة لوضعه على شفتيك.قومي بهذا الروتين كل يوم قبل ذهابك للسرير.يمكنك تركه حتى الصباح حتى تستفيد شفتيك من جميع الفيتامينات والمواد المغذية الصحية.

 

الالوة فيرا
قومي بوضع هلام الصبار الطازج على شفتيك,يترك على الشفاه لمدة 15 دقيقة على الاقل.قومي بالمحافظة على هذا الروتين لمدة اسبوع على الاقل.ستلاحظين نتائج مذهلة بعد بضع جلسات.
الصبار سيقوم بتفتيح الشفتين كما انه سيعمل كدرعاً واقيا ضد العوامل الضارة.

زيت الخروع وعصير الليمون
قومي بمزج 1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويوضع على الشفتين.

زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني تحافظ على شفتيك ناعمة ورطبة.كما تعمل على تفتيح شفتيك.قومي بوضع كمية قليلة من زبدة الفول السوداني على شفتيك ودلكي شفتيك باستخدام اصابعك.كرري هذا العلاج بشكل منتظم ستحصلين على نتائج فعالة.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق