كيفية التخلص من البقع الداكنة على الجسم

 

ان البقع السوداء الداكنة على اي جزء من الجسم تكون محرجة جداً , وعندما تكون هذه البقع موجودة على المناطق الظاهرة من الجسم مثل الذراعين فأن ذلك قد يسبب عقبات عدة في الحياة اليومية.

يجب عليكِ اولاً وقبل أي شيْ مراقبة البقع ومعرفة ما اذا كان حجمها يكبر او لا اذا كان حجمها يكبر يجب عليكِ استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

هذا ويمكنكِ استخدام بعض العلاجات المنزلية للتخلص من البقع الداكنة مثل:

زيت فيتامين E واحدة من اكثر الطرق فعالية للحد من البقع السوداء. يمكنكِ تدليك الزيت على ذراعيكِ قبل الذهاب الى السرير حتى يتسنى للزيت ان يقوم بدورة في التخفيف من هذه البقع.

عصير الليمون من الطرق الشائعة للتخلص من البقع الداكنة وهي طريقة سهلة وغير مكلفة اذ يجب فرك البقع بعصيرالليمون جيداً يفضل تدليكها ليلاً قبل الذهاب للنوم وغسلها في الصباح.

كريم الالوة فيرا له خواص في الحد من كثافة البقع الداكنة وينبغي ان يطبق على البشرة لمدة ثماني ساعات على الاقل كل يوم اي ممكن دهن البقع به قبل الذهاب الى النوم .

لعلاج اكثر فعالية يجب حماية الجلد من الاثار الضارة لاشعة الشمس فيمكن حمل مظلة عند الخروج في الشمس اذا لم يمكن ذلك يفضل ارتداء ملابس ذات اكمام طويلة.

 عصير الصبار يعمل المعجزات اذا قمتِ بدهن يديكِ به كل ليلة قبل الذهاب الى النوم اي لمدة ثماني ساعات يومياً.

 يمكن عمل مزيج مكون من ملعقة صغيرة من عصير البصل مع ملعقتين من الخل وفرك البقع الداكنة على البشرة واعطائة الوقت حتى يعطي مفعولة قبل غسلة .

 خليط اخر مكون من ملعقة شاي من عصير البرتقال مع ملعقتين من خل التفاح ,احضار قطنة نظيفة ووضعها في المزيج ثم دهن المناطق الداكنة به قبل النوم.

 بعد الانتهاء من تناول البطيخ لاتقومي برمي القشر بل استخدمي هذا القشر في فرك الاماكن الداكنة على الجسم ثم اغسلي بالماء البارد.

 وللفجل دور ايضاً في التخلص من البقع الداكنة قومي بأخذ قطعة رقيقة من الفجل وضعيها في وعاء من الحليب اتركيها لمدة نصف ساعة ثم قومي باستخدام قطعة الفجل ووضعها على المناطق الداكنة.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق