نصائح لتعويد الطفل الرضيع على الانتقال لتناول الطعام الصلب

 

هل طفلكِ جاهزاً لتناول الطعام الصلب؟ تعرفي معنا على الوقت المناسب لتناول طفلك الرضيع للطعام الصلب ,وتعلم الطرق الفعالة لادخاله في نظامه الغذائي.

متى نتوقف عن الرضاعة الطبيعية

نصائح لتعويد الطفل الرضيع على الانتقال لتناول الطعام الصلب

نصائح لتعويد الطفل الرضيع على الانتقال لتناول الطعام الصلب

تجمع الاراء على انه اذا كان ممكناً فيجب ان يرضع الطفل رضاعة طبيعية حتى سن 6اشهر ,بعد ذلك سيكون الطفل بحاجة للمزيد من الغذاء لذلك من المهم تقديم الغذاء الصلب في هذا الوقت,يُمكن الاستمرار في الرضاعة الطبيعية مع ادخال المواد الغذائية الصلبة لكن الهدف هو فطم الطفل عن الرضاعة الطبيعية وادخال الاطعمة الصلبة مع انتهاء العام الاول من عمر الطفل.

تعويد الطفل على تناول الطعام
بدايةً يجب ان تكون عملية انتقال الطفل الى تناول الطعام الصلب كتجربة له يستطيع من خلالها ان يتعلم كيفية التحكم بما يحيط به. من خلال اعطاء الطفل الطعام ليتناولة في كرسي الطعام الخاص به سوف تكون تجربة يتمتع بها طفلكِ

اغذية الطفل الصلبة
في البداية يجب ان تكون اطعمة الطفل الجديدة سائلة الى اقصى حد ممكن في البداية ,حيث يمكن هرس الطعام في الخلاط مع اضافة المياه او كمية من حليب الثدي او الحليب الصناعي.
نبدأ بادخال من 2 – 3 انواع من الاطعمة ونبقى نعطيه نفس الانواع لبضعة ايام ومراقبة اذا اظهر الطفل اي ردود فعل سلبية .كما يجب ملاحظة اي الاطعمة التي يفضلها طفلكِ ,واسمحي لطفلكِ ان يتذوق نوع واحد في المرة الواحدة,شجعي طفلكِ على ان يتناول طعامهِ بنفسهِ من خلال وضع قطع من الطعام امامة.
اجعلي وقت اطعام الطفل وقت استرخاء وهدوء وتوفير وقت مناسب لاعطاء طفلك الطعام مرة او مرتين في اليوم في البداية ثم ننتقل الى ثلاث مرات في اليوم مع وجبات خفيفة عندما يتقبل طفلكِ الطعام الصلب.
خفضي من الرضاعة الطبيعية بعد العام الاول ستجدي ان طفلكِ سوف يفضل تناول الاكل ويقل اهتمامة بالحليب كمصدر للتغذية.

 

مزيد من الموضوعات

مضار جهاز الخلوي الموبايل على الاطفال
التبول اللاارادي
خطوات تغيير الفوطة للرضع
متى يبدأ الطفل الرضيع برؤية الاشياء وماذا يرى
قص اظافر الطفل الرضيع
كيفية عمل روتين يومي للاطفال
حل مشاكل النوم عند الرضع
مشكلة الغازات عند الرضع
4 وصفات منزلية سهلة الصنع لعمل غذاء صحي لطفلك
سبع طرق لتحفيز الاطفال على القيام بالاعمال المنزلية الخاصة بهم
نصائح سهلة مفيدة لتعليم الاطفال من سن 1-5 سنوات-البداية المبكرة
نصائح سهلة مفيدة لتعليم الاطفال من سن 1-5 سنوات -اصغ لاوامر جسمك

أضف تعليق