الكنافة النابلسية

 

المقادير

1/2كيلو جبنة عكاوي (تُنفع لمدة ساعة) او جبنة ريكوتا
1/4كيلو جبنة موزاريلا مبروشة
1كوب زبدة طرية او مُذابة
1/2كيلوعجينة قطايف اوعلبة عجينة قطايف
فستق حلبي مفروم

شراب السكر(القطر)
11/4كوب سكر
11/4كوب ماء
1/3كوب عسل
1ملعقة كبيرة ملون الطعام لون برتقالي
2ملعقة صغيرة ماء ورد

طريقة تحضير شراب السكر (القطر)
في قدر متوسطة الحجم على نار فوق المتوسطة بقليل يُمزج كل من السكر والماء والعسل وترك الخليط يغلي مع التحريك بين حين واخر ثم تُخفض الحرارة ويترك حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض حوالي 15دقيقة يُرفع الخليط عن النار واضافة ماء الورد وتركة ليبرد بينما نقوم بتحضير الكنافة .

طريقة تحضير الكنافة
تقطع عجينة الكنافة باليدين ثم تُضاف اليها الزبدة على مراحل وتُفرك جيداً حتى تتشرب الزبدة وتُصبح خفيفة بحيث اذا تم الضغط على العجينة تسترجع شكلها المنفوش.
تُدهن صينية الخبز بالزبدة مع اضافة ملعقة صغيرة من الملون ثم تُفرد 3/4كمية الكنافة المحضرة مسبقاً في الصينية وتُرص جيداً , تُرش طبقة الكنافة بالجبنة المبروشة وتُرص جيداً فوق الكنافة ,يجب ان تُغطي الجبنة كل طبقة الكنافة المفرودة بشكل كامل. تُفرد الكنافة المتبقية على الوجة طبقة خفيفة ثم تُرش الزبدة المُذابة على وجه الصينية .

خبز الكنافة
يُسخن الفرن على درجة حرارة 180م تُخبز الكنافة في الفرن من 20 – 30دقيقة الى ان تُصبح شقراء اللون اذا اصبحت حواف الكنافة مقرمشة بعض الشيء والكنافة تتحرك عندما نهز الصينية بهدوء فهذا يدل على ان الكنافة تحمرت من الاسفل ثم نخرجها من الفرن ونتركها لترتاح لمدة 5دقائق , ثم نحضر الصينية التي ستُقدم فيها الكنافة وتُقلب الكنافة عليها ثم تُشرب الكنافة بالقطر البارد ويُرش عليها الفُستق الحلبي المفروم وتُقدم وهي ساخنة.

الكنافة النابلسية

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق