افضل الطرق من اجل الحصول على بشره شابة

 

سواء كنت في 35 او في 55 ,ربما بدات تلاحظين ظهور علامات الشيخوخة.
التجاعيد الظاهرة على الجلد,والتي لم تعد تبقي عمرك سراً  يمكن للطرق ادناه ان تساعد على الحد من ظهور التجاعيد اكثر من مستحضرات التجميل المضادة للتجاعيد التي  استخدمت منذ اقدم العصور .

1.وفقاً لدراسات عديدة قامت بها ادارات الامراض الجلدية المختلفة ,وجدت ان التعرض لاشعة الشمس المباشرة هي واحدة من الاسباب الرئيسية التي تؤدي الى ظهور التجاعيد.في دراسة على مجموعة من الاشخاص وجد ان التعرض لاشعة الشمس اكثر تأثيراً على الجلد من الوراثة.وجد ان الاشخاص الذين تعرضوا لاشعة الشمس بشكل كبير بدت بشرتهم اكبر سناً من الذين لم يتعرضوا كثيراً لاشعة الشمس, لذا اذا اردت ان تبدو بشرتك شابة لفترة اطول من الافضل تجنب التعرض المباشر لاشعة الشمس.

التعرض لاشعة الشمس المباشرة هي واحدة من الاسباب الرئيسية التي تؤدي الى ظهور التجاعيد

2.في حال كان لديك بعض الاعمال الهامة التي تضطرك للخروج في الشمس ولايمكنك تجنبها,قومي باستخدام واقي الشمس.ان واقي الشمس لايحمي بشرتك من التجاعيد فقط بل يوفر لك ايضاً حماية من الامراض الجلدية الاخرى مثل سرطان الجلد.

استخدام واقي الشمس

3 اكدت العديد من الدراسات ان تدخين السجائر يمكن ان يؤدي الى شيخوخة الجلد.الجلد لديه اثنين من العناصر المهمة , الايلاستين والكولاجين,والتي يمكن ان تضرر من تدخين السجائر.وفي دراسة على عينة من الاشخاص وجد ان اكثر المدمنين على السجائر لديهم جلد متجعد اكثر من الاشخاص الذين لايدخنون.

 اكدت العديد من الدراسات ان تدخين السجائر يمكن ان يؤدي الى شيخوخة الجلد

4.يتم انتاج الكورتيزول الزائدة في الجسم بسبب عدم كفاية النوم, وهذا بدوره يضر خلايا الجلد.ينتج الجسم هرمونات النمو البشري اذا كان الشخص ينام بشكل جيد.هذه الهرمونات تساعد الجلد على البقاء اكثر مرونة و وبالتالي ظهور اقل للتجاعيد.

.يتم انتاج الكورتيزول الزائدة في الجسم بسبب عدم كفاية النوم مما يساعد على سرعة ظهور التجاعيد

5.وجد ان وضعيات النوم المختلفة كل ليلة تؤدي الى ظهور خطوط التجاعيد على الجلد.مثل النوم في وضعية ان يكون الوجه للاسفل فأن هذا سيؤدي الى تجعد الجبين كما يمكن ان تزيد التجاعيد على الذقن والخدين,افضل وضع لتجنب ظهور التجاعيد هو النوم على الظهر.

.وجد ان وضعيات النوم المختلفة كل ليلة تؤدي الى ظهور خطوط التجاعيد على الجلد

6.للحد من التجاعيد,من المستحسن زيادة استهلاك الفواكه والخضروات.ان الخصائص المضادة للاكسدة الموجودة في الخضروات والفواكه تساعد في مكافحة الاضرار الناجمة عن الجزيئات الغير مستقرة,الخلايا الضارة,وهذا بدورة يساعد بشرتك على ان تبدو اكثر اشعاعاً واصغر سناً,ويحميها من التجاعيد.

للحد من التجاعيد,من المستحسن زيادة استهلاك الفواكه والخضروات

7.اسماك المياه الباردة مثل السلمون هي من الاسماك الغنية بالبروتين وتعمل على بناء الجسم.بل هو ايضاً مصدر كبير للاوميغا3 وهو من الاحماض الدهنية الهامة.هذه الاحماض الدهنية الاساسية تساعد على تغذية بشرتك والحفاظ عليها شابة وممتلئة,مما يسهم في تقليل التجاعيد.

.اسماك المياه الباردة مثل السلمون هي من الاسماك الغنية بالبروتين وتعمل على بناء الجسم

8.ان القيام بحركات معينة مثل التحديق يعمل على ارهاق عضلات الوجه,مما يؤدي الى ظهور طبقة تحت الجلد,وتتحول في نهاية المطاف الى تجاعيد.لذلك من المهم ان تلجأي الى حماية العين من الاجهزة مثل ارتداء النظارات الشمسية ونظارات القراءة.هذا يحمي الجلد حول عينيك من اي ضرر ناتج.

ان القيام بحركات معينة مثل التحديق يعمل على ارهاق عضلات الوجه,مما يؤدي الى ظهور طبقة تحت الجلد

9.وجد ان الكاكاو يحتوي على كميات جيدة من الكاتشين واليباكاتشين-الفلافانول الغذائية- والتي تساعد على حماية البشرة من اضرار اشعة الشمس,والمحافظة على رطوبة الجسم وتحسين الدورة الدموية في خلايا الجلد,وتجعل الجلد يبدو اكثر نعومة.

الكاكاو يحتوي على كميات جيدة من الكاتشين واليباكاتشين  والتي تساعد على حماية البشرة

10.تظهر الابحاث ان فول الصويا له خصائص معينة يمكن ان تساعد على التئام او حماية الجلد المتضرر من اشعة الشمس.في تجارب معينة يتم تنفيذها لدراسة اثار فول الصويا على الجلد,وجد ان المصادر الغنية بفول الصويا تحسن بنية الجلد خلال 6 اشهر من الاستخدام.

 فول الصويا له خصائص معينة يمكن ان تساعد على التئام او حماية الجلد

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق