نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

 

ان بشرتنا تعاني من سوء التهوية بسبب نظام التدفئة المركزية في فصل الشتاء

ان بشرتنا تعاني من سوء التهوية بسبب نظام التدفئة المركزية في فصل الشتاء.الى جانب ذلك اننا نقوم بتناول الكثير من البروتينات, والدهون,وتناول المزيد من الخبز بشكل عام,بالاضافة الى قلة الحركة.
ان البرد يحفز ويجدد الخلايا,وهذا بدور يؤثر بشكل جيد على بشرتنا ولكن ينبغي اتخاذ بعض التدابير الوقائية لتجنب التأثير السلبي الناتج من العوامل الاخرى.

عمل SPA في المنزل

عمل SPA في المنزل
عليك توفير ساعتين في الاسبوع للاهتمام بجمالك بشكل جدي وحقيقي.
لبشرة مشرقة في الشتاء,استخدمي الطين التجميلي قومي بعجنه حتى يتسق ويصبح مثل الكريما.يوضع الطين على الوجه ويترك لمدة من 30-40 دقيقة,يشطف بالماء الدافيء ثم البارد على الفور.الطين الاسود يوفر لك تنظيف اعمق.

مقشر للوجه في فصل الشتاء
قومي بمزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من الارز البني و2-3 قطرات من زيت اللافندر.اضافة القليل من الماء الدافيء وملعقة صغيرة من العسل.يدلك الوجه وجلد الرقبة باستخدام هذا الخليط.ثم يشطف بالماء الدافيء.

حمام بخار للوجه

حمام بخار للوجه
ان عمل حمام بخار للوجه هو شيء رائع لعمل توازن حمضي قاعدي وازالة السموم من الجلد.اذا كان جلدك حساساً او لديك بشرة وردية وحب شباب يفضل عدم القيام به.
وضع الاعشاب والزيوت التي تناسب نوع بشرتك في الماء المغلي,مثل البابونج اذا كانت بشرتك حساسة او جافة, والنعناع واكليل الجبل للبشرة العادية, ويمكن استخدام الخزامى لجميع انواع البشرة.
احني رأسك فوق الوعاء على ان ترفعي وجهك بمقدار 3-4 بوصه عنه وتغطية رأسك بمنشفة والبقاء لمدة 5 دقائق ثم قومي بوضع مرطب على الوجه.

تدليك الوجه
قومي بتدليك بشرتك باستخدام المرطب او الزيوت العلاجية الخاصة.عند اختيارك هذه المنتجات تأكدي ان تكون لاتحتوي على البترول والزيوت المعدنية والبروبيلين جليكول.القيام بحركات تدليك طفيفة على الوجه والرقبة من اسفل الى اعلى.
اذا كنت تهتمين بوجهك بهذه الطريقة كل يوم ,فأنك ستشعرين بالارتياح ويؤجل من ظهور علامات الشيخوخة.

مكعبات الثلج هي ايضاً واحدة من التدابير المتبعة لمكافحة الشيخوخة, ولا تنسي ان الجسم كلة بحاجة لعناية اضافية في فصل الشتاء.

 

الجلد الجاف
قناع مغذ من صفار البيض,قومي بخفق 1/2صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و15 قطرة من عصير الليمون.يوضع الخليط على الوجه ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافيء.

قناع مغذي من بذر الكتان,مزج ملعقة كبيرة من بذور الكتان مع 165مل من الماء المغلي.اغلي المزيج لمدة من 5-10 دقائق.يبرد ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافيء.

قناع العسل,طحن ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وخلطه مع ملعقة صغيرة من العسل مع صفار بيضة مخفوقة.يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافيء.

قناع الكريمة الحامضة Sour-cream,خلط كمية متساوية من الكريمة الحامضة مع العسل ويوضع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء.

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية
قناع صفار البيض,خفق صفار بيضة مع 20 قطرة من عصير الليمون,يفرك الوجه بزيت الزيتون ثم يوضع القناع,يترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء.

الاقنعة

ان اياً من هذه الاقنعة لاتأخذ من وقتك اكثر من 20-25 دقيقة من وقتك الثمين.ولكن اذا كنت تقومين بهذه الامور بشكل منتظم,سوى تقضين حوالي ساعتين ونصف في الاسبوع للعناية بالوجه,ويمكنك ان تتخيلي كيف ان بشرتك ستتغير بعد هذه الرعاية.
وشيء اخر يجب عليك القيام به وهو شرب المزيد من المياه لمنح الجلد الرطوبة التي يحتاجها.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق