نصائح عامة للجمال

 

الجمال المثالي هو مفهوم عصري للبنات.اشعري بالرضا عن نفسك من خلال جعل مظهرك يبدو اكثر جاذبية,وهذا يجعلك تحصلين على متعة اضافية في حياتك.بعض الفتيات وخاصة المراهقات ينفقن المزيد من المال والوقت على جمالهن.وهنا بعض نصائح الجمال الهائلة المتاحة للبنات, وايضاً عدد من مراحل الجمال التي يجب عليكن اتباعها.

نصائح عامة للجمال

كل النصائح التالية يجب عليك القيام بها كل يوم.يجب عليك ان تشربي على الاقل من 8-10 اكواب من الماء كل يوم.كما يجب عليك تناول المواد الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين A ,فيتامين C.كما يجب تناول عصير صحي في بداية اليوم عن طريق خلط العسل مع اليمون والماء.العسل له
دور كبير في المحافظة على بشرتك ناعمة وبراقة.

كل يوم في الليل,يمكنك تدليك بشرتك مع الحليب لجعل بشرتك ناعمة,وذلك لان الحليب يحتوي على العديد من المكونات التي يمكن ان تستخدم ايضاً كمرطب للبشرة.كما يجب عليك استخدام مرطبات البشرة التي تبقي البشرة رطبة.وعند الاستحمام يجب تجنب الماء البارد,الماء الساخن يجعل بشرتك متوردة.
يجب عليك تناول المزيد من الفواكه والخضروات وتجنب الوجبات السريعة.

الجمال لايعني فقط العناية بالجلد, ولكن ايضاً يعني العناية بالجسم,والعناية بالعينين, والعناية بالشفاه,والعناية بالشعر مثل الحصول على شعر صحي ولامع,خالي من قشرة الرأس,والشيب المبكر.

نصائح للعناية بالجلد

اعداد خليط من الموز واضافة بعضاً من اللبن الرائب.يمكن استخدام الخليط لتدليك جميع انحاء الجسم لمدة 15 دقيقة ثم القيام بالاستحمام,هذا الخليط يزيل السواد من الجلد.ينبغي ان يتبع هذا الاجراء يومياً للحصول على بشرة ناعمة وطرية.
اذا كنت تعانين من تشقق القدمين,يمكنك تدليك قدميك بزيت جوز الهند ووضع قدميك في الماء الدافىء لمدة 20 دقيقة.
للفتيات اللواتي لديهن جلد خشن يمكنهن عمل خليط من الجليسرين وعصير الليمون بنسب متساوية.
خلط 2ملعقة صغيرة من الجليسرين,و6ملاعق صغيرة من فازلين,و2ملعقة صغيرة من عصير ليمون.يمكنك وضع هذا الخليط على المناطق الجافة على الذراعين والساقين على الاقل ثلاث مرات في الاسبوع.

نصائح لرعاية فروة الرأس والحصول على شعر صحي ولامع

قومي بعمل خليط يتكون من 1 ملعقة صغيرة من العسل,و1ملعقة صغيرة من زيت الزيتون,1ملعقة صغيرة من عصير الليمون,و1 بيضة,يوضع الخليط على الشعر من كافة جوانبه للحصول على شعر لامع وصحي.
كما يمكنك وضع القليل من الزيت على شعرك ثم قومي بوضع الحناء على شعرك لمدة 20 دقيقة هذا سيجعل شعرك يبدو رائعاً.
قومي بوضع اللبن على جميع انحاء شعرك لمدة 20-25دقيقة,هذا سيمنحك شعراً لامعاً وناعماً.
قومي باعداد خليط يتكون من كوب من زيت الخردل وكوب من زيت جوز الهند وتنقع اوراق الكاري في هذا الخليط ليلة كاملة حتى صباح اليوم التالي.يسخن الخليط على نار هادئة حتى يصبح الكاري هشاً.ترك الخليط حتى يبرد واضافة 2او3 قطع من الكافور,تدليك فروة الرأس بالخليط باستخدام قطعة من
القطن بعمل حركات دائرية.يترك على الشعر ليلة كاملة ثم عمل حمام للشعر في صباح اليوم التالي.تكرر هذه الطريقة ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على نتائج ممتازة.

نصائح للعناية بالعيون

يمكنك وضع قطع من البطاطا على عينيك بانتظام لمدة 30 دقيقة للتخلص من الدوائر السوداء تحت العينين.
يمكن عمل مساج ببضع قطرات من العسل للتخلص من التجاعيد.
يمكنك استخدام ماء الورد للحفاظ على عينيك نظيفة ومنتعشة.
يمكنك وضع اكياس الشاي البارد للحد من الهالات السوداء .
يمكنك وضع القطن المغموس بالحليب البارد على عينيك للتخلص من الاوساخ.
عمل عجينة من جوزة الطيب وخشب الصندل .يمكنك وضعها قبل النوم في الليل.
يمكنك استخدام القليل من الملح مع الماء الفاتر وشطف العينين بها مما يجعلها مشرقة.

نصائح للعناية بالشفتين

وضع عصير الشمندر كل ليلة على الشفتين يجعلها جميلة.
عمل خليط من الجلسرين وعصير الليمون والعسل ويوضع على الشفاه كل ليلة قبل النوم.يجب تدليك الشفتين بلطف عند وضع الخليط على شفتيك ويترك لمدة من 10-15دقيقة.
يمكنك تدليك شفتيك بعصير اوراق الكزبرة هذا يجعل الشفاه وردية وناعمة.

نصائح للعناية بالبشرة

لتنظيف البشرة يمكنك استخدام كلينزر طبيعي مكون من الحليب والخيار.يوضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق.كما ان هذا الخليط يعمل على توازن ph في جلدك.
للتخلص من البقع يمكنك استخدام عصير الجزر يومياً.للعنق والابطين ضعي خليط من الليمون والخيار على هذه المناطق.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق