10 طرق لابطاء ظهور علامات الشيخوخة

 

ان ظهور علامات الشيخوخة تظهر عند النساء بشكل اكبر من الرجال,فباستثناء ظهور الصلع وعملية الايض فان الرجال يستطيعون الدخول في سن الاربعينيات والخمسينيات دون فقدان الكثير من الخصائص المميزة.ولكنها معركة شاقة بالنسبة للنساء,من خسارة مئات الريالات على الكريمات المضادة للشيخوخة والالاف على الجراحات التجميلية في محاولة لاعادة عقارب الساعة الى الوراء بدلاً من القيام بالسيطرة على الضرر,فلنتوقف عن الكلام ونقدم لك لائحة من عشرة انشطة وتصرفات التي يمكن ان تسرع عملية الشيخوخة,لنتعلم منها ونتجنبها.

التدخين

التدخين
على الرغم من ان التدخين يشكل خطراً على الصحة,فانه ايضاً يشكل عبئاً ثقيلاً على مظهرك.الاسنان واطراف الاصابع المصفرة علامات واضحة للتدخين التي تجعلك تبدين اكبر سناً بكثير مما انت عليه في الواقع.كما ان المدخنبن الشرهين منذ مدة طويلة تكون اصواتهم خشنة بسبب تلف الحنجرة.

النوم,قليلاً او اكثر من اللازم

النوم,قليلاً او اكثر من اللازم
ان جسمك يعمل بافضل حالاته عندما تمنحيه ما يكفي من الراحة,ولكن ليس اكثر من اللازم.ان ساعات النوم الموصى بها يومياً هي ثماني ساعات.النوم القليل او الكثير يمكن ان يضعك في دائرة الخطر ويعرضك لمشاكل صحية,مثل الازمة القلبية,والتقليل من جهاز المناعة.

التمارين الرياضية القاسية

التمارين الرياضية القاسية
عنما تمارسين التمارين الرياضية بشكل قاسي فأنك تسببين الضرر للعضلات ولخلايا الجسم.العمل بها لمدة اربع ساعات او اكثر كل اسبوع ,يضعك في منطقة الخطر.

ارتداء النظارات الشمسية

ارتداء النظارات الشمسية
ان حماية عينيك يجب ان يكون على رأس الاولويات.وان هناك دراسات بينت ان ارتداء النظارات الشمسية لايحمي العيون فقط من اشعة الشمس بل ايضاً يساعد على منع ظهور التجاعيد.

.استخدام واقي الشمس

استخدام واقي الشمس
بقع العمر التي تظهر على اليدين والساعدين هي من ابرز علامات التقدم بالعمر,وكلما ظهرت بشكل اقل سوف تظهرين اصغر سناً.

الكحل الاي لاينر

الكحل الاي لاينر
في كل مرة تقومين فيها بسحب الجفن لوضع الكحل فانك تساهمين في اضعاف الجلد وظهور التجاعيد في المستقبل.

كريم الاساس

كريم الاساس
ان وضع كريم الاساس Foundation يعطيك مظهراً ساطعاً.ولكن الكريم الزائد سيجعلك تبدين وكانك ترتدين قناع.قومي باستخدام خافي العيوب وكمية اقل من كريم الاساس هذا سيجعلك تبدين اجمل واكثر شباباً.

النوم على نفس الجانب

النوم على نفس الجانب
سوف تظهر لديك التجاعيد الخطية اذا كنت تنامين بانتظام على نفس الجانب.اذا كنت تستطيعين النوم على ظهرك فأن هذا يقلل من ظهور العيون المنتفخة ويبقي جلد الوجه مشدوداً.

لاتشربي باستخدام القشة

لاتشربي باستخدام القشة
ان الشرب باستخدام القشة يؤدي الى ابرام شفتيك.وهذا بدوره سيجلب التجاعيد.ويمكن تطبيق نفس المبدأ على شرب السجائر.

استخدام اغطية ناعمة

استخدام اغطية ناعمة
هيذر لوكلير قالت ذات مرة في مقابلة ان احد اسرار جمالها انها تنام على ملاءات ملساء,على الاقل على وسادة من الساتان.ان جلد الوجه اكثر هشاشة مما يتصور البعض واستخدام الفراش اللين يوفر وسادة لطيفىة لبشرتك.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق