5 اشياء تضر بشرتك

 

كلنا نرغب في ان تكون بشرتنا جميلة وناعمة واعتقد اننا نفعل كل ماهو ممكن لتوفير ذلك من (التنظيف اليومي والترطيب الروتيني,والتمارين,وتناول الطعام بشكل جيد , وما الى ذلك).ولكن التأثير على بشرتنا ليس من الاشياء التي نتوقعها.وهذا لايعني ان هذه الاشياء التي تقوم بها ليس لها تأثير .ولكن قد لانلاحظ عدد من العوامل الاخرى التي لها تأثير على حالة بشرتنا.دعونا نتعرف على هذه الاشياء وكيف انها تؤثر على حالة بشرتنا.

الاشياء التي تضر البشرة

من الامور التي تضر البشرة كثرة استخدام الهواتف النقالة

من الامور التي تضر البشرة كثرة استخدام الهواتف النقالة

الهواتف النقالة
هل فكرت حول كمية البكتيريا الموجودة على سطح هاتفك الخيليوي؟ ان هناك الكثير من البكتيريا موجود على سطح الهاتف الخليوي وبمكن انك لم تلاحظي هذا لكنك ان كنت قد وضعت هاتفك في اي مكان ,في محفظتك او في جيبك او على طاولة,او حتى على الارض,وهذه الاماكن في العادة ليست نظيفة تماماً. والنتيجة هي انه عندما تقومين بوضع الهاتف على الوجه والاذن فأن البكتيريا والغبار تلتصق بجلدك .لذلك في كل مرة تضعين فيها هاتفك على اي سطح ,قومي بمسحة بمناديل مضادة للجراثيم.

من الامور التي تضر البشرة حالة الوسادة التي ننام عليها

من الامور التي تضر البشرة حالة الوسادة التي ننام عليها

حالة الوسادة
يجب غسل غطاء الوسادة بشكل منتظم.المشكلة هي انه اذا كنت لاتغسلين غطاء الوسادة فأن جميع خلايا جلدك الميتة سوف تعيد بناء نفسها وتغذي نفسها عندما تنامين.وهذه الخلايا الميتة تعلق بالوسادة مع الخلايا الجديدة ,لتجنب وتقليل تاثيرها يجب تقشير البشرة مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع. وغسل غطاء الوسادة بماء ساخن.

من الامور التي تضر البشرة الحمام الساخن

من الامور التي تضر البشرة الحمام الساخن

الحمام الساخن
بعد يوم شاق من الممتع ان تاخذي دُش ساخن,ولكن يجب ان تعرفي ان الدش الساخن يدمر مسام الجلد.ان الماء الساخن يميل الى تجريد الجلد من الزيوت الطبيعية ويدمر حاجز الحماية الذي يحتاجه الجلد لحماية نفسه من البيئة الخارجية القاسية.في النتيجة تحصلين على الجلد الجاف الحاك.لتجنب هذا الامر قومي بعمل دُش قصير ويجب ان يكون اكثر برودة.

من الامور التي تضربشرتك مضغ العلكة

من الامور التي تضر بشرتك مضغ العلكة

مضغ العلكة
تماماً مثل اي شيء اخر في العالم العلكة لها حسنات وعيوب.الشيء الجيد في مضغ العلكة انها تعمل على ازالة بقايا الطعام والشراب من الفم وتعطيك نفساً جيداً.الشيء السيء هو انه عند مضغ العلكة فانك تقومين بنفس الحركات في كل مرة ممايؤدي الى تكون التجاعيد حول الفم.ان الافراط في النشاط في هذه العضلة يساهم في كسر الدعم داخل انسجة الجلد والنتيجة خسارة مستمرة في الحجم وفقدان مرونة الجلد.

من الامور التي تضربشرتك ضم الشفتين بشكل دائري

من الامور التي تضربشرتك ضم الشفتين بشكل دائري

ضم الشفتين بشكل دائري
بالطبع انت تعرفين ان ضم الشفتين بشكل دائري يؤدي الى ظهور التجاعيد.لكن يمكن انك لم تعتقدي ابداً انه عندما تقومين بتدخين سيجارة او ترتشفين رشفة باستخدام القشة انك تقومين بتجعيد بشرتك حول الفم.الخطوط غير المرغوب فيها تظهر ببطء,مع مرور الوقت .لذلك فانك لن تلاحظي النتيجة الفورية لهذه العادة.مجرد محاولة تجنب التجاعيد بقدر المستطاع للمحافظة على مظهرك شاباً طالما كان ذلك ممكناً.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق