العناية بالبشرة خلال فترة الريجيم

 

ان زيادة الوزن وفقدانه بطريقة سريعة ودراماتيكة تسبب الضرر والتمدد للجلد.قد يفقد الجلد مرونته وقد يترهل.ترهل الجلد ليست فقط مشكلة تجميلية ولكن قد يسبب مشاكل صحية,والتهابات بسيطة الى جانب الشعور بعدم الراحة.

ترهل الجلد

ترهل الجلد

الجلد الزائد يمكن السيطرة عليه باتباع نظام غذائي دقيق وخطة عمل تسمح بفقدان الوزن تدريجياً.وبالتالي فأن الجلد لن يظهر سيئاً مثل الطريقة التي سيظهر عليها فيما لو فقدت الوزن بطريقة سريعة ودراماتيكية.ان العمر والوراثة يحددا مرونة الجلد لدينا لذلك من الاسهل الحفاظ على مرونة الجلد عندما يكون الشخص اصغر سناً.لكن هناك بعض الطرق التي تساعد بظهور الجلد بشكل افضل.

خطة لتخفيف الوزن
من اجل منع ترهل الجلد ينبغي عليك الحفاظ على وزن صحي في جميع الاوقات.ليس من السهل القيام بذلك وخاصة اذا كان هناك وزن زائد عليك فقدانه ولكن كلما بدأت بشكل اسرع لفقدانه ستكون فرصك افضل بعدم الحصول على جلد مترهل.وبما ان الجلد يفقد مرونته مع العمر فأن فقدان الوزن بشكل سريع يؤدي بالجلد دائماً الى الترهل,وليس لديك الكثير من الوقت للتكيف مع الوزن الجديد.

خطة لتخفيف الوزن

خطة لتخفيف الوزن

لذا فأن افضل طريقة لفقدان الوزن هو اتباع نظام غذائي يكتبه اختصاصي التغذية لك الذي يساعد على فقدان الوزن تدريجياً.خلال هذه الفترة عليك ان تكوني قادرة على توفير الرعاية للبشرة وزيادة مرونتها,وكذلك السماح لها بالتكيف مع الوزن الجديد.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية

ان ممارسة التمارين الرياضية يساعد على بناء العضلات وفقدان الوزن.ان خطة العمل المناسبة ستساعدك في حرق الدهون والسعرات الحرارية وبناء طبقة صلبة تحت الجلد والتي سوف تعطي الجلد مظهراً متناغماً.من المهم تجنب فقدان الوزن الدراماتيكي لانها تسبب تلف الجلد,وفقدان المرونة,فضلاً عن ظهور علامات التمدد.

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

لمنع ترهل الجلد خلال فقدان الوزن(نظراً لانه تدريجي)رطبي بشرتك بمرطب او بالزيت حتى يبقى رطباً.تناولي الاطعمة التي تحتوي على الماء التي تسمح ببقاء الماء في الجسم.كما يمكن للتدليك ان يساعد ايضاً في زيادة مرونة الجلد.
التقشير والترطيب مرتين في الاسبوع تساعدان في الحفاظ على بشرتك ناعمة ومرنة.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق