العلاجات المنزلية لترهل الثديين

 

مع التقدم في السن او بعد فترة الحمل في كثير من الاحيان يبدأ الصدر بالترهل ,ان جراحة رفع الصدر متوفرة لكن قد تؤثر على الحساسية الجنسية للحلمات , وبالتالي فأن العلاجات المنزلية التي تُساعد في استعادة شكل الصدر مهمة, مثل ممارسة التمارين الرياضية , واستخدام حمالات الصدر الرياضية والاوزان , ان ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على رفع الثديين وتحسين الصحة العامة , واضافة تمارين مثل تمارين الضغط ودوران الذراعين تعمل على شد الصدر.

العلاجات المنزلية لترهل الثديين

العلاجات المنزلية لترهل الثديين

الخطوة الاولى
قومي بحركة دوران الذراعين لرفع الثديين لانها تعمل على تقوية العضلات الاساسية للثدي, تكرار حركة دوران الذراعين للامام وللخلف بانتظام قد تغير من شكل الثديين وتعمل على زيادة رفعهما. استخدام الاوزان الخفيفة ايضاً يساعد بزيادة فعالية هذا التمرين. تنفيذ هذا التمرين 3 مرات لكل 10 دوائر للذراعين ,من هنا يبدأ برنامج ممارسة الرياضة.

الخطوة الثانية
استخدام الاوزان الحرة لرفع الثدي. اتكأي بظهركِ على مقعد التدريب وقومي برفع الاوزان الى كتفيكِ,تكرار هذا التمرين 3 مرات لكل 10.

الخطوة الثالثة
اضيفي اليوغا الى نظام التمارين , اذ تعمل اليوغا على تقوية وتناسق الجسم كله . اليوغا تتطلب ان يكون الجسم في وضعية التركيز, وضعية الجسد المناسية تجعل الثدي يبدو مرتفعاً ومشدوداً اكثر. لذا يجب التركيز على اداء تمارين اليوغا التي تركز على الثديين والذراعين للمساعدة في تعزيز جمال الثدي.

الخطوة الرابعة
القيام بتمارين البوش اب – الضغط – اما ان تقومي بتمارين الضغط التي تعمل على رفع الجسم كله في الهواء اوتلك التي تكون فيه الركبتين مرتكزتين على الارض ورفع منطقة الصدر فقط الى اعلى. ابدأي بعملية الضغط المناسبة لكِ , قومي بزيادة التمرين تدريجياً. قومي بتمرين الضغط ثلاث مرات في الاسبوع على الاقل.

الخطوة الخامسة
التوقف عن التدخين لتحسين الصحة العامة وحماية جلد الصدر من الترهل , التدخين يؤدي الى انهيار تدريجي لأنسجة الجلد لذلك ان ممارسة التمارين الرياضية والتنفس سيكون اسهل بدون تدخين.

نصائح وتحذيرات
- يجب ارتداء حمالة صدر تدعم الصدر وتحافظ على ثباتة اثناء اداء التمارين الرياضية.
- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والقيام بانشطة للمساعدة على رفع الثديين ما لايقل عن ثلاث مرات في الاسبوع.
- استخدام الاوزان بحجم يكون مريح ومناسب لكِ.وتزاد تدريجياً مع زيادة قوتكِ.
- تحدثي الى طبيبكِ قبل ان تنظمي الى صالة الالعاب الرياضية او البدء في اي انشطة عملية جديدة.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق