خمسة اخطاء عند استخدام كريم الاساس Foundation

 

ان كريم الاساس هو واحد من المكياج المهم لجعل وجهك يبدو اكثر سلاسة واشراقاً.ويعد كريم الاساس مهماً لما له من دور مهم في تغطية البثور والبقع السوداء وتجانس لون البشرة.

5 اخطاء عند استخدام كريم الاساس Foundation

خمسة اخطاء تقع فيها المرأة عند وضع كريم الاساس
على الرغم من ان كريم الاساس يساعد على تغطية مشاكل الجلد,ولكن النتائج قد لاتكون مرضية اذا كان هناك خطا في تطبيقة.ومن الاخطاء التي يمكن ان تقعي فيها:

استخدام لون خاطيء
استخدام كريم الاساس افتح او اغمق من لون البشرة.يجعل وجهك يبدو مثل القناع وغير طبيعي.لذا عليك تحديد لون الاساس المناسب لبشرتك وذلك من خلال تجربة اللون على منطقة الفك ,لانها عادة ماتكون اكثر قتامة.

تركيبة كريم الاساس
هناك انواع مختلفة من كريم الاساس استناداً الى الملمس,منها السائل,او الجاف,بودرة او خالي من الزيت.عليك ان تحددي النوع المناسب لبشرتك.اذا كانت بشرتك جافة فانت بحاجة لكريم اساس سائل,يكون فيه الزيت اكثر.اما اذا كانت بشرتك دهنية اختاري النوع الجاف(stick).

وضع كريم الاساس بدون وضع مرطب على البشرة.
واحدة من اكبر الاخطاء التي ترتكبها النساء هي وضع كريم الاساس بدون وضع مرطب اولاً.قد يبدو الفاونديشن متكتل ويبدو الوجه جافاً.

كريم الاساس يبدو سميكاً جداً
في بعض الاحيان قد تلاحظين ان كريم الاساس يبدو سميكاً جداً قد يعود السبب في ذلك هو انك قمت بوضع المرطب على بشرتك دون ان تتركيه يجف وقمت بوضع كريم الاساس مباشرة فلذلك سيبدو كريم الاساس سميكاً.لذا عليك الانتظار حوالي 2-3دقائق للتاكد من ان المرطب قد جف تماماً.ثم قومي بوضع كريم الاساس.

وضع كريم الاساس في غرفة غير جيدة الاضاءة
ان وضع كريم الاساس في غرفة بضوء خافت يجعل مكياجك خاطئاً,مما قد يؤدي بك الى وضع كمية كبيرة من كريم الاساس وسيبدو سميكاً جداً جداً.ولكن الخيار المناسب لك هو وضع كريم الاساس بالقرب من النافذة مع اشعة الشمس .

 

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق