خمس خطوات لتبدي اصغر سناً

 

الحصول على بشرة شابة هو رغبة كل امرأة.اذا كنت ترغبين ان تبدي اصغر سناً ببساطة عليك اتباع الخطوات الخمس التالية في حياتك اليومية,وبالتالي يمكنك الاحتفاظ بسهولة بتوهج بشرتك.

  • التنظيف والتطهير

ان تنظيف بشرتك عملية مهمة جداً مرة واحدة او مرتين في الاسبوع لجعل بشرتك تبدو اصغر سناً.كل يوم يمتص جلدك الزيوت والاوساخ والمكياج وانواع مختلفة من الشوائب وتنظيف جلدك بالمنظف المناسب يساعد جلدك على التخلص من هذه الملوثات.كما انه من المستحسن استخدام المنظف في الليل مع الماء الدافيء ولكن تجنبي استخدامه اكثر من مرة في اليوم الواحد لان التنظيف الكثير للبشرة يؤدي الى ظهور الطفح الجلدي وحب الشباب.

  • التقشير

يمكن تقشير بشرتك مرة واحدة او مرتين في الاسبوع هذا سيجعل بشرتك ناعمة وسلسة.التقشير يساعد في ازالة خلايا الجلد الميتة من الجلد وينظف سطح الجلد مما يسهل من امتصاص البشرة للمرطبات التي تذهب عميقاً في الجلد من خلال المسام.

  • الترطيب

الشيخوخة تجعل بشرتك تفقد الرطوبة مما يؤدي الى ظهور البقع الجافة والتجاعيد والخطوط الدقيقة.لذلك باستخدام المرطبات يمكنك من اعادة الرطوبة لبشرتك والتي تساعد في القضاء على التجاعيد,والخطوط الدقيقة والبقع الجافة.لذلك عليك قبل وبعد وضع المكياج عليك بتنظيف بشرتك,ووضع المرطب المناسب كل يوم.

  • وضع واقي الشمس باستمرار

حماية بشرتك من حرارة الشمس لانها الطريقة الاكثر اهمية لابقاء جلدك شاباً وصحياً.اجعليها عادة لديك وهي القيام بوضع واقي الشمس SPF قبل مغادرة المنزل اثناء النهار بمدة لاتقل عن 15 دقيقة.كما عليك بالمواظبة على وضع واقي الشمس حتى في فصل الشتاء او حتى في الايام الغائمة.

  • تغيير نمط حياتك

الى جانب التنظيف والترطيب واستخدام واقي الشمس والتقشير,ان اعتماد اسلوب حياة اكثر صحة هي الطريقة الاكثر فعالية للاحتفاظ بوهج الشباب.تجنبي التدخين,تناولي الكثير من الفواكه والخضروات.تجنبي السهر لفترات متأخرة من الليل.ان اتباع اجراءات بسيطة كل يوم تمكنك بسهولة من ان تبدي اصغر سناً من عمرك.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق