نصائح صحية للعناية بالبشرة

 

الجلد هو اكبر جزء في الجسم الذي غالباً ما ننسى دوره المهم في جسم الانسان.ويمكن ان يؤثر على الطبقات الداخلية والخارجية على حد سواء, والجلد سيكون اكثر صحة اذا كنا نمارس التمارين الرياضية , ولانتناول المنبهات كالقهوة والشاي والكربوهيدرات والسكر.

نصائح صحية للعناية بالبشرة

نصائح صحية للعناية بالبشرة

ممارسة التمارين الرياضية امر ضروري جداً, لاننا مع التقدم في السن يصبح الجلد رخواً وقد يظهر السيليوليت. لذاك النشاط البدني سيكون ممتعاً خاصةً اذا اخترت اداء التمارين مع اشخاص اخرين في جو اجتماعي مرح .
وللحفاظ على صحة الجسم عليك ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات على الاقل من كل اسبوع, ثم تصبح فيما بعد جزء من الروتين اليومي , فأن قضاء ساعة في اليوم في ممارسة التمارين الرياضية سيكون امراً رائعاً.

مراقبة كمية الطعام التي نتناولها امر مفيد لصحة الجلد, عليك تجنب الاغذية التي تحتوي كمية عالية من الدهون والسكر , وحاولي استبدالها بالفاكهة والخضروات, كما حاولي شرب ثمانية اكواب من الماء في اليوم لما للمياه من دور كبير في طرد السموم من الجسم , ستلاحظين ان جلدكِ اصبح رطباً .كما يجب تجنب شرب كميات كبيرة من القهوة والشاي , ومحاولة شرب شاي الاعشاب الطبيعية بدلاً منها.

عند الاغتسال يفضل استخدام الماء الدافىء , وتجنب استخدام قطع الصابون القاسية , وعند شراء شامبو الاستحمام يجب قراءة المكونات المكتوبة على العلبة قبل القيام بعملية الشراء اذ يجب اختيار تلك التي تحتوي على المكونات الطبيعية لانها الافضل لبشرتك.
كما يجب تقشير الجسم مرة في الاسبوع اثناء الاستحمام , وازالة الجلد الميت من القدمين باستخدام حجر الخفاف.

العناية ببشرة الوجة مرة في الاسبوع ,اختيار المنتجات الانسب حسب نوع بشرتك.
اولاً يجب تنظيف البشرة , واذا كنت ممن يضعون المكياج دائماً فيجب تنظيف الوجه مرتين حتى نتأكد من انه تم تنظيف البشرة بشكل جيد . ثم نتبع التنظيف بوضع التونر على الوجه ,ثم تقشير الوجه بلطف وبعدها نضع القناع المناسب للبشرة , بعد ازالة القناع ستلاحظين كيف ان البشرة ستبدو منتعشة واصبحت اكثر شباباً, الانتهاء بوضع مرطب على الوجه وكريم للعينين , كل هذا سيبقي جلدكِ رطباً بشكل جيد.

علاج اليدين والقدمين ,تقليم وتشذيب الاظافر, تنظيف وازالة الجلد الزائد في المنطقة السفلية من الاظافر , وضع كريم اليدين والقدمين كل يوم .

اخيراً النوم ضروري لصحة الجلد , فعندما نتعب فأن ذلك يظهر على الجلد , اذ يصبح الجلد رخواً ويشيخ بشكل اسرع , والدوائر السوداء ستظهر تحت العينين ,لذلك يجب ان تضعي هدفاً وهو النوم ثماني ساعات كل ليلة.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق