كيف تجعلين شعرك ينمو بشكل افضل

 

هل يمكنك حقاً ان تجعلي شعرك ينمو بشكل اسرع؟ الجواب هو لا.
ان سرعة نمو الشعر تعود الى الجينات الخاصة بك , ولكن بسبب عوامل مختلفة الشعر لاينمو بالسرعة القصوى لدينا , لذلك يجب القضاء على الاشياء التي تبطىء من نمو الشعر , لكي ينمو الشعر بشكل اسرع.

كيف تجعلين شعرك ينمو بشكل افضل

كيف تجعلين شعرك ينمو بشكل افضل

كيف ينمو الشعر بشكل اسرع؟
1. التغذية:
التغذية هي الشيء الاساسي لعمليةالنمو. اتباع نظام غذائي متوازن , كامل مع الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الشعر. افضل المنتجات التي تساعد على نمو الشعر هي انواع من الدهون مثل الاسماك , المكسرات , والفواكه , والخضروات , ومنتجات الالبان. اذا كان من الصعب عليك الحفاظ على نظام غذائي متوازن , محاولة تناول فيتامينات الجمال للسيدات . مثل الفيتامينات والمعادن المركبة التي تحتوي بالفعل على جميع الفيتامينات والمعادن الحيوية لصحة الاظافر والشعر والاسنان. على العموم يجب تناول الغذاء المناسب وشرب ما يكفي من المياه.

2. العناية الخاطئة بالشعر
من المهم جداً معرفة طبيعة فروة الرأس ونوع الشعر , واتخاذ المناسب للعناية بالشعر.

3. غسل الشعر بالماء النظيف او ماء مغلي من الصنبور

4. استعمال شامبو عضوي
فانه ممكن ان يزيد من معدل نمو الشعر , كما يساعد فروة الرأس على ان تكون صحية , وفروة الرأس الصحية تساعد على نمو شعر صحي.

5. لاتعرضي شعرك وفروة الرأس للبرودة الزائدة خاصة في الوقت البارد من السنة ويفضل ارتداء قبعة.

 اليك بعض الاقنعة التي تساعد على نمو الشعر
قناع البصل
تأخذي بصلة وقومي بفرمها , توضع قطع البصل على جذور الشعر , ارتداء قبعة الدوش وقبعة دافئة او منشفة دافئة , يترك على الشعر لمدة ساعة واحدة , ثم يُغسل الشعر بالشامبو , يكرر الماسك اسبوعياً لمدة من 2 – 3 اشهر.

قناع الخردل
يوضع الخردل على جذور الشعر , ارتداء قبعة الدوش , ووضع بشكير دافىء , يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل بالشامبو , يكرر اسبوعياً لمدة من 2 – 3 اشهر.

قناع الشعر النامي
مزج صفار بيضة مع 1ملعقة صغيرة من زيت الارقطيون bur oil مع 1ملعقة صغيرة من زيت الخروع و1 ملعقة صغيرة من عصير الصبار , تخلط وتوضع على جذور الشعر , ارتداء قبعة الدوش , ومنشفة دافئة , يُترك على الشعر لمدة ساعة ثم يُغسل بالشامبو , يكرر اسبوعياً لمدة من 2- 3 اشهر.

 

 

مزيد من الموضوعات

كيف تجعلين شعرك ينمو بشكل افضل

أضف تعليق