حب الشباب عند الكبار وطرق علاجة

 

ماذا استطيع ان افعل حيال حب الشباب؟
لا احد يتوقع ان يحارب البثور بعد المدرسة الثانوية, لذلك من المحزن وخصوصاً عندما تجدي نفسك تعانين من حب الشباب في مرحلة البلوغ , في الواقع ان حب الشباب عند الكبار هو شائع الى حد كبير وقابل للعلاج . ان العلاج يتطلب منكِ امرين :
العناية اليومية بالبشرة
استخدام دواء ثابت لعلاج حب الشباب

حب الشباب عند الكبار وطرق علاجة

حب الشباب عند الكبار وطرق علاجة

اولاً والاهم من اي شيء هو ان لاتنتظري لبدء العلاج , في كثير من الاحيان يعتقد البالغين ان حب الشباب هو مجرد مرحلة عابرة وانها سوف تحل لوحدها بسرعة. لكن حب الشباب عند الكبار نادراً ما يذهب من تلقاء نفسه, وكلما اسرعت في البدء في العلاج كان ذلك افضل لبشرتك وما ستكون عليه.

يوجد في الاسواق العديد من المنتجات لعلاج حب الشباب لكنها بالاغلب موجهة للمراهقين ذوي البشرة الدهنية. لكن كشخص بالغ فان انتاج البشرة للدهون يصبح اقل وبالتالي تصبح كمية الدهون اقل في الجلد.وهكذا يتم التعامل مع حب الشباب عند الكبار بطريقة مختلفة عن حب الشباب في سن المرهقة.ويمكن ان تكون منتجات حب الشباب الخاصة بالمراهقين مزعجة جداً لبشرة الكبار. لذلك من المهم للكبار الذين يعانون من حب الشباب اختيار المنتجات الخالية من الزيوت , ومرطب نونكوميدوغينيك noncomedogenic للتقليل من الاثار الجانبية على البشرة مثل التقشير.

ويمكن ان يكون علاج حب الشباب عند البالغين اكثر صعوبة من علاجها في سن المراهقة , وقد تستغرق بعض الوقت قبل ان تلاحظي اي تحسن قابل للقياس , وقد تحتاجين الى استخدام اثنين او اكثر من من العلاج في تركيبة للحصول على النتائج التي تريدينها. وسوف يكون طبيب الجلدية قادراً على مساعدتك في تحديد الدواء والعلاج المناسب لكِ.

ايضاً يجب التحقق من ان الذي تعاني منه هو في الحقيقة حب الشباب , خاصةً اذا لم يكن لديكِ حب شباب من قبل. او بعض مشاكل البشرة التي تسبب حب الشباب مثل البثور . الحصول على رأي الطبيب هو دائماً فكرة ذكية وسوف تساعدك على التعامل بشكل صحيح مع هذه المشكلة , بغض النظر عن السبب.

علاج حب الشباب عند البالغين
اذا كان حب الشباب لديكِ هو من النوع المعتدل قد تستطيعين السيطرة عليه من خلال شراء المنتجات الاكثر شيوعاً التي تباع في الصيدليات بدون وصفة طبية , وتشمل بيروكسايد البنزويل benzoyl peroxide و حمض الساليسيليك salicylic acid . يمكنكِ ان تجدي هذه المكونات في منتجات العناية بالبشرة مثل المنظفات والتونينغ سولوشن , والمستحضرات والكريمات.

لان حب الشباب عند الكبار اصبح اكثر شيوعاً , العديد من شركات التصنيع وضعت خطوط انتاج للعناية بالبشرة والتخلص من الحبوب ,على وجه التحديد عند الكبار , بعض العلامات التجارية تشمل:

L’Oreal Special Care Acne Response Daily Adult Acne Regimen
Murad Acne Complex
Dermalogica mediBac Clearing™ Adult Acne Treatment Kit
Aveeno Clear Complexion products
Neutrogena Healthy Skin Anti-Wrinkle Anti-Blemish products
حاولي استعمال احد منتجات العناية بالبشرة الاولى , ولكن اذا لم تلاحظي اي تحسن في غضون ستة الى ثمانية اسابيع عليكِ مراجعة الطبيب .

وصفة طبية
غالباً ماتوصف التينوئيدات للمرضى الكبار الذين يعانون من حب الشباب. اذ تساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد , مما يجعل البشرة تبدو اصغرسناً. لكن هذه العلاجات تجعل الجلد اكثر حساسية للشمس , لذلك يصبح استخدام واقي الشمس نونكوميدوغينيك noncomedogenic الخالي من الزيوت امراً لابد منه. كما انها يمكن ان تسبب تهيج الجلد وتقشره . اذا واجهت هذه المشكلة , حاولي استخدام كمية اقل . واذا استمرت المشكلة استخدميه بشكل اقل اي ليس كل ليله, ليله بعد ليله.
الرتينوئيدات المشتركة المقررة لحب الشباب عند الكبار تشمل:
(Differin (adapalene), Avage (tazarotene), and Retin-A (tretinoin.
Renova هو علاج اخر يحتوي على ترتينوين ولكنه اثقل , والترطيب فيه اكثر . وهو مناسب لذوي البشرة الجافة والحساسة , ويمكن ان يكون رينوفا خياراً جيداً.

وهناك العديد من الادوية الموضعية لعلاج حب الشباب عند الكبار وبعضها متداول وتشمل مايلي:
BenzaClin البنزويل بيروكسايد والكلينداميسين
Duac وهو دواء اخر من مكونات مماثلة

ادوية عن طريق الفم
اذا لم يتحسن حب الشباب مع العلاجات الموضعية , قد تحتاجين الى الادوية عن طريق الفم .
هناك العديد من الادوية التي تعطى عن طريق الفم وطبيب الجلدية هو الشخص القادر على اعطاءك الخيار المناسب منها.
توصف احياناً حبوب منع الحمل للحالات التي ليست خطيرة من حب الشباب ,ولكن غالباً ماتكون مفيدة للغاية بالنسبة للمرأة التي تحصل على بعض البثور وخاصة في الوقت القريب من موعد الدورة الشهرية. حبوب منع الحمل تساعد على تحقيق التوازن بين التقلبات الهرمونية التي تعمل على تطور تأثير حب الشباب.

ودائماً يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام اي علاج للبشرة لان الطبيب هو الشخص المناسب لتحديد نوع البشرة ونوع الحبوب والدواء المناسب لها.

 

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق