الاطعمة التي يجب عليكِ تجنبها اذا كنتِ ترغبين بتخفيف وزنكِ

 

النظام الغذائي وفقدان الوزن
يجب عليكِ تجنب الاغذية المُصنعة لانها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر والدهون , وليس لها اي قيمة غذائية على الاطلاق.

الاطعمة التي يجب عليكِ تجنبها اذا كنتِ ترغبين بتخفيف وزنكِ

الاطعمة التي يجب عليكِ تجنبها اذا كنتِ ترغبين بتخفيف وزنكِ

كما ان هناك الاطعمة التي تتناولينها في بعض الاحيان مثل جبنة الشيدر , لانه على الرغم من انها تحتوي على البروتين الاانها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والتي بدورها ليست جيدة , كما انها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
اليكِ فيمايلي لائحة بالمواد الغذائية التي عليكِ تجنبها اذا كتِ ترغبين بتخفيف وزنك:
1.حليب البقر المبستر
2.القمح
3.الشعير
4.حبوب الجاودار
5.فول الصويا
6.الكسكسي

تجنبي النشويات , من المؤكد ان الاطعمة النشوية هي مصدر كبير  للكربوهيدرات والتي هي ذات قيمة كبيرة للنظام الغذائي الصحي ولاجسادنا. الاطعمة النشوية تحتوي على نسبة عالية من الدهون وأخذ نسبة عالية من الدهون – المشبعة – في النظام الغذائي قد تؤدي الى الاصابة بامراض مثل القلب والسكر في الدم والبدانة. لذلك اذا كنتِ ترغبين بفقدان الوزن بشكل اكثر فعالية من الضروري ان تقومي بخفض مستوى الاستهلاك الغذائي من المواد النشوية لتحقيق نتائج افضل.

تجنبي الاطعمة السريعة , واحدة من الاشياء الجيدة التي عليكِ تجنبها هو تناول تلك الاطعمة السريعة مثل البرغر والبيتزا والبطاطا المقلية. هذه الاطعمة هي تلك غير المرغوب فيها وهي مصدر غني  بالصوديوم والسعرات الحرارية.

اللحوم ,ان تناول اللحوم بشكل يومي في وجباتكِ الغذائية غير صحي .يجب ان تضعي في اعتباركِ ان هذا المنتج يحتوي على الدهون المشبعة وغني بالكوليسترول , وبالتالي لن تحصلي فقط على الدهون من تناولها ولكن ستتسبب لكِ  امراض  مثل امراض القلب والاوعية الدموية وغيرها.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق