اطعمة مضادة للشيخوخة

 

اتبع النظام الغذائي المضاد للشيخوخة وستبدو اصغر سناً بعشر سنين.
ان كثير من الناس لايدركون ان مايأكلونة له تأثير على مظهرهم ,وهنا لانقصد بالمظهر فقط الوزن بل نقصد طبقات الجلد وملمسة.وايضا للطعام تأثير على نمط النوم والتقلبات المزاجية لدينا.

الاطعمة المضادة للشيخوخة التي يجب تناولها

اطعمة مضادة للشيخوخة

اطعمة مضادة للشيخوخة

الاطعمة النيئة, والسبب الذي يدعونا بتناولها وادخالها في نظامنا الغذائي ذلك لانه عندما نتناول الطعام المطبوخ (الطعام الساخن او الايس كريم) فان ذلك يقضي على الانزيمات في المعدة, فالطبخ يدمر كل الفيتامينات والمعادن والانزيمات داخل تلك المواد الغذائية.
وهذا يعني اننا عندما ندمر خلايا الجسم ,فان ذلك سيؤثر على المظهر الخارجي وبالتالي يبدو الشخص اكبر سناً.
انك تحتاج كمية اقل من الطعام لتغذية جسمك, لذلك يجب اختيار الغذاء المُناسب والصحي ,هذا سيجعل جسمك يعمل كما لو كنت اصغر سناً.

من الاطعمة المضادة للشيخوخة
الخضراوات الورقية , الفلفل , الجزر , البروكلي , السبانخ , الملفوف الاحمر والاخضر , الفجل , القرع , الكوسا , الفلفل الاحمر , الافوكادو , التوت البري , الفراولة , البرتقال , الجريب فروت , البصل الاصفر والاحمر , الطماطم…ويمكن للقائمة ان تكون اطول لكن هذه فكرة عن بعض الاطعمة المضادة للشيخوخة.
حاول الاكثار من الالوان في طعامك واستخدم مجموعة من الفواكة والخضروات للحصول على افضل النتائج من كل نوع منها ,وستظهر النتائج على جلدك وجسمك مما يدل على انك تقوم بالشيء الصحيح.

نصيحة:دائماً ابدأ طعامك بتناول القليل من الطعام النيء قبل الشروع بتناول وجبة مطبوخة وذلك لان الاطعمة النيئة الطازجة تحتوي على مضادات الاكسدة .

الطعام الطازج النيء له فوائد عديدة ومنها مكافحة امراض معينة والحفاظ على الشباب , مثلاً ان تناول الجزر و نصف كوب من السبانخ يومياً يُخفض خطر الاصابة بسرطان الرئة بنسبة 50% , وتناول الكثير من الطماطم يجعلكِ خمس مرات اقل عرضة للاصابة بسرطان البنكرياس , كما ان تناول المواد الغذائية النيئة تحافظ على ضغط الدم الطبيعي , كما ان بعض الاغذية مثل الشمندر والاعشاب البحرية والكرفس ممتازة لفقدان الوزن , ومنحك جلد رائع وتحسن من حالة الشعر والتخلص من السيلوليت.
كما اظهرت الابحاث ان مجموعة من النساء قمن بتناول 6حبات من الجزر في الاسبوع خفض لديهن خطر الاصابة بسكتة دماغية بنسبة 68%.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق