اختيار الفيتامينات المناسبة للحصول على بشرة رائعه

 

نحن نعرف ان هناك العديد من العلاجات التي من الممكن ان تقومي باختيارها لتحصلي على بشرة جميلة.
كما ان هناك العديد من العلاجات التي قد تستخدمينها, لكن يجب اختيار العلاج المناسب الذي يكون اكثر اماناً ويعطيك النتيجة التي ترغبين بها.

اختيار الفيتامينات المناسبة للحصول على بشرة رائعة

اختيار الفيتامينات المناسبة للحصول على بشرة رائعة

استخدام الفيتامينات هي واحدة من افضل العلاجات, وهناك العديد من الناس الذين يستخدمونها للحصول على بشرة جيدة. في هذه الايام هناك العديد من المستحضرات الي تحتوي على الفيتامينات وتباع في الاسواق. لذلك يجب عليك ان تكوني حذرة في اختيار الفيتامينات المناسبة للحصول على بشرة جميلة.

يجب اختيار الفيتامينات التي تحتوي على مضادات الاكسدة. ان جسمك ينتج جزيئات الجذور الحرة التي عندما تؤيض الطاقة او عند التعرض لاشعة الشمس والدحان . فان المواد المضادة للاكسدة لديها القدرة على ابطاء او القضاء على الاضرار الناجمة عن اكسدة الخلايا في الجسم.
المواد المضادة للاكسدة موجودة في الفواكة والمكسرات والحبوب والخضر. ومن بينها الطماطم , والكوسا , والخوخ , ودقيق الشوفان , والرمان ايضاً من المصادر المهمة لمضادات الاكسدة.

فيتامين A
مصدر مهم في النظام الغذائي الصحي , كما يعتبر من الفيتامينات المهمة لذوي البشرة الدهنية وذلك لانه ضروري لصحة الجلد كما يقلل من افراز الدهون التي تسبب البشرة الدهنية. هذا الفيتامين متوفر في الصيدليات ولكن اذا اخذ بجرعات كبيرة قد يتحول الى مادة سامة, وبالتالي فأن اسلم طريقة للحصول على هذا الفيتامين هو من خلال ادخالها في نظامك الغذائي وتناول الكثير من الاطعمة الغنية به. وتشمل هذه الاطعمة البطاطا الحلوة, والجزر, والسمك.
كما ان المرطبات التي تحتوي على فيتامين A هي جيدة لاصحاب البشرة الدهنية لانها لاتؤدي الى زيادة الدهون.

فيتامين C
ان الجلد لدينا يتكون من عدة طبقات. وهذا الجلد يدعم طبقة الكولاجين , فيتامين C يساعد في الحفاظ على هذا الكولاجين عندما يؤخذ عن طريق الفم .
كما ان التعرض المفرط لاشعة الشمس قد يؤدي الى خسارة الجلد لفيتامين C . وهذا هو السبب في ادخال فيتامين C في واقيات الشمس وكريمات مكافحة الشيخوخة.
فيتامين C مهم جداً لاصلاح الانسجة ,كما يحمينا من الكائنات الحية الدقيقة المسببة للامراض ويساعد على تعزيز المناعة لدينا.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق