مضار جهاز الخلوي الموبايل على الاطفال

 

ان الادمان على استخدام الاي فون الدارج استخدامه في الوقت الحاضر قد يكون مشكلة بالنسبة لصحة طفلك.

هناك دراسة لادارة الصحة البيئية توفر دليلاً اخر على ان ذبذبة الاشارات الرقمية من الهواتف المحمولة قد تضر اجسامنا , بما في ذلك الحمض النووي , ويخفض عدد الحيوانات المنوية ويُعطل وظيفة الدماغ.

الاشعاع الناتج عن التلفون الخليوي اكثر ضررا على الاطفال

الاشعاع الناتج عن التلفون الخليوي اكثر ضررا على الاطفال

في 23 مايو عقد مركز ابحاث من الخبراء الذي نظمته جامعة غازي و ي اتش تي في ورشة عمل في اسطنبول ,تركيا, اخر ماتوصل اليه العلم : “الخليوي والصحة” , لعرض نتائج اهم ماتوصلوا اليه.
وشملت واحدة من النتائج التي توصل اليها من تأثير الهواتف المحمولة على ادمغة الاطفال:
“ان الاطفال الذين يستعملون بشكل كثيف ومتزايد الهواتف المحمولة, على ترددات عالية , هؤلاء الاطفال يمتصون طاقة اكثر من اشعة ترددات الراديو الخارجية اكثر من البالغين, لان انسجتهم تحتوي عادة على عدد اكبر من الايونات,وتعمل على ايصال هذه الترددات لاجسام الاطفال.

وخلص الباحثون بتوصيات للحد من الهاتف الخليوي واجهزة اللاسلكي واستخدام الهاتف من قِبل الاطفال الصغار والمراهقين الى ادنى مستوى ممكن, وتحضر على وجه السرعة على شركات الاتصالات من التسويق لهم.

وعن مقال لممثلة عن جلوب اند ميل – ليلي سوبيسكي – اعربت عن قلقها من تأثير الهاتف المحمول على مستوى الاطفال حيث قالت ” ان هناك قائمة من الاشياء التي نحاول حماية الاطفال منها مثل الملح والسكر والشمس وغيرها والان اضفنا شيء جديد وهو الهاتف المحمول الاي باد الذي وفي مقابلة معها قالت” انها ترفض السماح لطفلتها البالغة من العمر 17 شهراً من مشاهدة البرامج التلفزيونية التعليمية او استخدام الاي بود لها”.
كما قالت “انا لااريد لها ان لاتتحدث مع اصدقائها عما يدور حولها ومايحدث من اشياء جديدة,لكن اريد حقاً ان اشجعها على القراءة واللعب … وهناك الكثير من الاطفال في نيويورك يفتحون الاي فون قبل ان يتمكنوا من المشي , لان استخدام الاي فون والاي بود بالاضافة للمخاطر التي ذكرناها سابقاً فهي لها دور كبير في الحد من مهارات الاطفال”.

كما قال المدون هالي في مدونته على الانترت انه ايضاً ناقش كيف ان استخدام الاي فون والهاتف الخليوي قد تؤثر على تطور مهارات الاطفال النامية.

فكم من الوقت سوف تنتظر قبل شراء هاتف خليوي لطفلك ؟ وفي هذه الاثناء هل ستسمح له ان يلعب بهاتفك لوقت قليل؟
كل هذه الامور السابقة يجب اخذها بعين الاعتبار قبل التفكير في جلب هاتف محمول لطفلك .

 

 

مزيد من الموضوعات

لماذا يبكي الاطفال
تدليك الطفل
تغذية الطفل في عامه الاول
طرق رفع جهاز المناعة عند الطفل
متى يبدأ الطفل الرضيع برؤية الاشياء وماذا يرى
ماذا يجب ان تتجنبي اثناء فترة الرضاعة الطبيعية؟
4 وصفات منزلية سهلة الصنع لعمل غذاء صحي لطفلك
مراحل نمو الطفل
تأديب الاطفال بدون ايذاء
تشجيع الطفل على السلوك الحسن منذ الولادة حتى المراهقة
سبع طرق لتحفيز الاطفال على القيام بالاعمال المنزلية الخاصة بهم
نصائح سهلة مفيدة لتعليم الاطفال من سن 1-5 سنوات -خيارات صحية في البيت

أضف تعليق