كيفية التخلص من البقع البيضاء على الاظافر

 

ان البقع البيضاء تظهر في كثير من الاحيان على اظافر اليدين.اذا كانت تظهر عندك يجب ان تعرفي ماهي لتجنب ظهورها.
طبياً,هذه البقع البيضاء على الاظافر تعرف بـleukonychia.هذا ليس مرضاً خطيراً ولكنه يمكن ان يشير ان لديك مشاكل صحية اخرى.

هناك العديد من الاسباب المحتملة لتغير لونها.من بينها:الصدمة الخفيفة,عدوى فطرية,امراض جلدية,او نقص التغذية.

هنا طرق مختلفة يمكن من خلالها حل مشكلة البقع البيضاء على الاظافر
1.اسمحي لاظافرك ان تنمو.لانه احياناً تكون هذه البقع البيضاء على الاظافر ماهي في الواقع الا كدمات صغيرة.قد تكوني انت لم تلاحظيها.اذا كان هذا سببها لاتفعلي اي شيء ,عندما تنمو اظافرك بشكل كاف قلميها بعناية,وبالتالي ازالة البقع البيضاء.

2.تناول منتجات الالبان.يمكن ان يكون سبب البقع البيضاء هو نقص البروتين والكالسيوم.الالبان تحتوي على الكثير من ذلك ويمكن ان تساعد اظافرك على ان تنمو بشكل اقوى ومنع المزيد من الكدمات.

3.تناولي فيتامين C الموجود في الفاكهة.يمكن عدم وجود فيتامين C في نظامك الغذائي يؤدي الى ظهور البقع البيضاء.عليك اكل كمية كافية من الفاكهة لمنع ظهورها.

4.عليك ارتداء القفازات عند القيام بالتنظيف والغسيل والعمل في الحديقة وغيرها من انواع الاعمال المنزلية,لانك اذا قمت بهذه الاعمال بدون قفازات سوف تضرين اظافرك وكذلك بشرة يديك.

5.حافظي على اظافرك بعيداً عن الاوساخ والغبار والبكتيريا الي يمكن ان تدخل الى جسمك عن طريق الاظافر وتسبب الخميرة الفطرية والعدوى البكتيرية.

6.عليك القيام بالمناكير لاظافرك بعناية فائقة,لانه عند قطع بشرة الاظافر ودفعها الى الوراء بقوة يمكن ان تسبب الصدمة للظفر وبالتالي ظهور البقع البيضاء.

7.ترطيب اظافرك على اساس منتظم للحفاظ على صحتها وظهور البقع البيضاء بشكل اقل.استخدمي غسول اليد في كل مرة بعد غسل اليدين.خذي وقتك في تدليك اظافر باللوشون المرطب.

8.لاتضري اظافرك بفتح علب الصودا لو ازالة المشابك من الورق.

9.استخدمي مستحضرات تجميل ذات جودة عالية لطلاء اظافرك.الاظافر الاصطناعية يمكن ان تسبب حساسية لاظافرك وبالتالي ظهور البقع البيضاء.

10.لاتقومي بازالة البقع البيضاء عن طريق تلميع اظافرك,لان هذا قد يضر باظافرك.

كل هذه التدابير جيدة اذا كانت البقع البيضاء تظهر عرضياً.ولكن اذا كانت تظهر في كثير من الاحيان وبشكل متكرر قد يكون الامر خطيراً.وهنا قد يكون سبب ظهورها بسبب مشاكل في الكلى او امراض الكبد.هذا نادراً ما يحدث ولكن لاتزال هناك فرص. عليك بزيارة طبيب الامراض الجلدية للتأكد.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق