استخدام العسل للحصول على بشرة صحية

 

العسل هو افضل منتج طبيعي لبشرتك. اذ انه يمنحك بشرة متوهجة كما يعمل على تغذية الجلد ويجعل بشرتك ناعمة. لذا من المستحسن استخدام العسل الطبيعي الصافي الخالي من المواد الكيماوية للحصول على بشرة نظيفة ونقية.

استخدام العسل للحصول على بشرة صحية

استخدام العسل للحصول على بشرة صحية

لقد استخدم العسل في العصور القديمة لانه كان يعتبر من اهم منتجات العناية بالجمال وما زال حتى وقتنا الحاضر يحمل شهرة كبيرة من بين منتجات التجميل. ان العسل متاح في الاسواق وباسعار مناسبة , كما يمكن استخدامه في اي وقت.

عادة ما تظهر البثور وحب الشباب في البشرة عند الذهاب الى النوم بدون تنظيف البشرة , كما يمكن لبعض انواع الاطعمة وخاصة الاطعمة التي تحتوي على الدهون والاطعمة الحارة تساعد على ظهور حب الشباب , لذا من الافضل تنظيف وجهك باستمرار وتناول الاطعمة التي تحتوي على الالياف للحد من المستويات المفرطة من الدهون في الجسم.ومع ذلك فيما لو ظهر حب الشباب اول شيء يجب عليك فعله لعلاجه هو تحديد نوع بشرتك .

من مميزات العسل انه يعمل كمرطب للبشرة وذلك لانه يعتبر من المواد الجاذبة للرطوبة و غالباً ما يستخدم في مستحضرات التجميل المختلفة, وذلك لانه يحافظ على بشرتك صحية من الداخل والخارج , ويحافظ على البشرة طرية ويحميها من الجفاف والتجاعيد.

كيفية استخدام العسل على البشرة

العسل والحليب
توضع كمية متساوية من العسل والحليب على البشرة لمدة 20 دقيقة . سوف تلاحظين كيف ان بشرتك اصبحت متوهجة. كما انه يحارب اي نوع من تلف الجلد والشيخوخة لانه يحتوي على مضادات الاكسدة , كما يساعد ايضاً على مكافحة الاضرار التي تسببها الاشعة فوق البنفسجية.

العسل والتفاح
في الخلاط الكهربائي تخلط حبة تفاح مقشرة وبدون بذور مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تصبح سلسة وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء.

مقشر العسل والشوفان
خلط 1ملعقة كبيرة من العسل مع 1ملعقة كبيرة من اللوز المطحون و2ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وبعض من عصير الليمون او اللبن ثم يستخدم كمقشر للبشرة مع تدليك لطيف ثم يشطف بالماء الدافيء.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق