5 نصائح لقدم ناعمة وحريرية

 

القدم اللينة الحريرية تبدو صحية وجذابة وهذا امر في غاية الاهمية خاصة عند ارتداء الاحذية المفتوحة.ان جلد القدم يتطلب رعاية مماثلة لبقية جلد الجسم.التقشير والترطيب يساعد على التخلص من خلايا الجلد الجافة والميتة التي تجعل القدم تبدو متشققة.5 نصائح لقدم ناعمة وحريرية

كعب القدم اللين والحريري يجعل القدم تبدو جذابة.الاحذية المفتوحة تظهر البديكير ولكنها ايضاً تظهر القدم المتشققة.وهي ليست جذابة على الاطلاق.يمكن ترطيب وتقشير القدم الجافة يكون كافياً لجعل القدم تبدو لينة وحريرية.ولكن هناك ايضاً بعض الطرق التي تساعدك على تجنب جفاف وتشقق القدمين.كما انه من المهم ان تعرفي سبب تشقق القدمين.

النصيحة الاولى:النقع والتقشير
قومي بنقع قدميك في الماء الدافيء لمدة 10 دقائق هذا سيجعل شقوق القدمين تلين مما يجعل عملية التخلص من الجلد الميت سهلة جداً.قومي بفرك المنطقة المتشققة بحجر الخفاف,منطقة الكعب واصابع القدم وباطن القدم هذا سيساعد على التخلص من الخلايا الميتة.سوف تشعرين ان الجلد اصبح ليناً واكثر حريرية.عليك قضاء دقيقتين على قدم مع التركيز على المناطق التي يكون فيها الجلد جافاً.تجنبي غسل القدمين بقوة,حتى تتجنبي تهيج واحمرار الجلد.

النصيحة الثانية:الترطيب
استخدم مرطب للقدم بعد فركها ثم قومي بارتداء جوارب قطنية نظيفة.من الافضل ان تفعلي ذلك قبل النوم لان تأثير الترطيب سيكون اكبر.يمكنك ايضاً استخدام الزيوت النباتية بدلاً من الكريم.

النصيحة الثالثة:اختيار الاحذية المريحة.
ان اختيار الاحذية المريحة يمنع تصدع القدم او على الاقل يقلل من فرصة تصدعها.يجب ان تكون الاحذية ذات كعب مريح ويمكن ارتداؤها, ولاتسبب الالم اثناء المشي.

النصيحة الرابعة:اعطاء قدميك الراحة
يمكن ان يكون سبب تشقق القدم هو الوقوف او المشي لساعات طويلة,او السمنة,لذلك من المهم ان تريحي قدميك لتجنب الالم وتشقق القدمين.

النصيحة الخامسة:تدليك القدم
ان تدليك القدم يجعل الدورة الدموية مستمرة .كما انه يخفف الاجهاد بعد يوم طويل.

قومي بتقشير القدمين عندما تشعرين بان الجلد اصبح جافاً وخشناً.ليس مهماً فقط الاهتمام بالقدم المتشققة ولكن الاكثر اهمية هو معرفة السبب والقضاء عليه خاصة اذا التشقق كان شديداً والقدم تنزف.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق