نصائح لازالة الشعر الزائد على الجسم باستخدام الشمع

 

الشمع هو وسيلة رائعة لازالة الشعر للحصول على بشرة ناعمة لفترة طويلة من الزمن بدون حلاقة .هناك نصائح عليك اتباعها خاصةً اذا كنت ستقومين بازالة الشعر في المنزل.

النصيحة الاولى
اختيار الشمع الحار يمكن ان يذوب مع حمام الماء كما انه رخيص جداً ومريح عند استخدامه لازالة الشعر في المنزل.كما عليك اختيار النوع الذي يحتوي على الزيوت الطبيعية لانها جيدة للجلد ويمكن ازالتها وغسلها بالماء الدافيء.لكن عليك ان تكوني حذرة لانه اذا تلامس الشمع مع الماء فانه سوف يفقد خصائصة على الفور.

النصيحةالثانية
تقشير وترطيب الجلد مهم جداً اذا كنت ترغبين في منع نمو الشعر.استخدمي مقشر الجسم العادي وقومي بتقشير الجلد بلطف قبل وبعد ازالة الشعر بالشمع.وضع مرطب خفيف بعد ذلك.

النصيحة الثالثة
للحد من نمو الشعر استخدمي body scrub لتقشير الجسم مرة كل اسبوعين وترطيب الجسم بانتظام.

النصيحة الرابعة
اذا كان شعر الجسم قصيراً فلن تكوني قادرة على ازالته لان الشمع لن يمسكه,واذا كان الشعر طويلاً جداً فأن نزع الشعر بالشمع سيكون مؤلماً,لذا فان الطول المثالي للشعر عند نزعة هو تقريباً بين 1/2 الى 2سم في الحالة الاولة يمكنك الانتظار حتى ينمو شعرك لفترة اطول.في الحالة الثانية يمكنك محاولة تقليم الشعر باستخدام المقص.

النصيحة الخامسة
لاتقومي بنزع الشعر في نفس البقعة او المنطقة اكثر من مرتين,اذا كانت بشرتك حساسة فان مرة واحدة هي اكثر من كافية.لانه عند استخدامك الشمع في نفس المنطقة لاكثر من مرة فان ذلك سيلحق الضرر بالجلد بالاضافة لذلك فان هذا الامر مؤلم للغاية.اذا كان هناك بعض الشعر الذي بقي على الجلد بعد استخدام الشمع ماعليك سوى نتفه بدون استخدام الشمع.

النصيحة السادسة
ان الشمع سيعمل بشكل افضل اذا قمت برش بودرة الاطفال على المنطقة التي تنوين ازالة الشعر منها لانها ستعمل على امتصاص الرطوبة الزائدة على الجلد التي من شانها ان تقلل من فعالية وخصائص الشمع.

النصيحة السابعة
يمكن ان عملية نتف الشعر الزائد باستخدام الشمع قد تكون محفوفة بالمخاطر من حيث التعرض للحروق بسبب الشمع الساخن.لتجنب ذلك يجب عليك اختبار الشمع قبل وضعه على الجسم وذلك عن طريق وضع قليلاً من الشمع على معصمك والتأكد من ان درجة حرارة الشمع طبيعية.بعض انواع الشمع مثل فيت Veet تحتوي على مؤشر للحرارة عند استخدامها فعندما يكون الشمع حاراً جداً فان المؤشر يقول”لا”مما يعني انه حار جداً للاستخدام.وعندما يكون الشمع بدرجة حرارة عادية فان المؤشر لايظهر أي شيء.

النصيحة الثامنة
ان سر نجاح نزع الشعر باستخدام الشمع هو وضعه وسحبه في الاتجاه الصحيح.وضع الشمع الدافيء في اتجاه نمو الشعر وسحبة بعكس اتجاه نمو الشعر.لتجنب ظهور الكدمات على الجلد قومي بسحب شريط الشمع بشكل متوازي وقريب من الجلد وليس برفع الشريط في الهواء.

النصيحة التاسعة
ان وضع طبقة رقيقة من الشمع على الجلد ستعمل بشكل افضل على ازالة الشعر,وسيكون من الافضل وضع قليل من الضغط على الشمع لانها تساعدك على الاستعداد للالم.بعد وضع الشمع ضعي راحة يدك مباشرة على المنطقة التي تم ازالة الشعر منها واضغطي قليلاً.

النصيحة العاشرة
وضع زيت الاطفال او اي زيت خفيف على المنطقة التي تم نزع الشعر منها لتغذية وتهدئة الجلد.
ان استخدام الشمع في المنزل قليل التكلفة افضل من الذهاب الى صالونات التجميل .اتبعي النصائح لتجنب الحروق وغيرها من المشاكل وسيكون لديك بشرة ناعمة جميلة دون الكثير من المتاعب.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق