نصائح سهلة لتخفيف الوزن

 

هل ترغبين في التخلص من الوزن الزائد؟ تعبت من اتباع الحمية الغذائية الاسبوعية؟
فقدان الوزن ليس سهلاً. انه يحتاج الى التزام حقيقي وانضباط ومعرفة صحيحة. وهنا بعض النصائح حول كيفية ابقاء الشحوم الاضافية بعيدة عن جسمك.
حاولي معرفة كم انت بحاجة لانقاص وزنك ليصبح مثالياً. حددي هدفاً واقعياً في اطار زمني . تقليل السعرات الحرارية وفقاً لذلك.

اليكِ بعض النصائح العملية لتخفيف الوزن

نصائح سهلة لتخفيف الوزن

1. اختيار انواع من الاطعمة التي تفضلينها على ان تكون خالية من الدهون , لكن كوني حذرة جداً مع الاطعمة القليلة في السعرات الحرارية.

2. لاحاجة للقضاء على جميع الاطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية لانه بامكانك ان تقللي من الكميات التي تتناوليها . استبدلي هذه الاطعمة بالخضروات.

3. استخدام الحبوب الكاملة بدلاً من الدقيق المكرر.

4. وهناك خيار جيد هو استكمال وجبات الطعام بتناول حساء منخفض السعرات الحارية. اذ سوف تشعرين بالشبع ولن تضطري لتناول كميات كبيرة من الطعام.

5. تقليل كمية الدهون والزيوت في الوجبات الغذائية , وخصوصاً في تتبيلة السلطة.

6. الماء هو المشروب الصحي الافضل الذي يمكنك تناولة . تجنبي شرب عصير الفواكه وتناولي الفواكه المنخفضة الكربوهيدرات لخفض السعرات الحرارية. لذا من الافضل اختيار شرب الماء على شرب المشروبات الغازية.

7. ممارسة الرياضة بانتظام يساعد في حرق السعرات الحرارية , كما تساعد على فقدان الوزن بدون تجويع الجسم وتعمل على تباطؤ عملية الايض في الجسم.

8. تجنبي النشويات مثل البطاطس حيث انها تحتوي على سعرات حرارية عالية , بدلاً من ذلك حاولي تناول البازلاء والبقوليات الاخرى مثل الفاصوليا والحمص والتي هي غنية بالالياف والفيتامينات.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق