كيفية تنظيم وترتيب خزانة الملابس

 

الخطوة الاولى في تنظيم خزانة الملابس
ان تنظيم الخزانة يساعدك في استغلال المساحة وابقاء الامور تحت السيطرة وعدم حدوث فوضى.ان تنظيم الخزانة يتطلب منك التخطيط والفرز.يمكن فرز الملابس بحيث تتخلصين من الملابس البالية او التي لم تعودي ترتدينها هذا يساعدك في توفير مساحة اضافية في الخزانة.اختيار الملابس المفضلة لديك والتبرع بالملابس التي لاترتدينها للجمعيات الخيرية.وهذه تعتبر الخطوة الاولى في تنظيم خزانة الملابس.

كيفية تنظيم وترتيب خزانة الملابس

ترتيب الملابس
ترتيب الملابس في كل منطقة من الخزانة.بعض الملابس يتطلب تعليقها على الشماعات,وبعضها يتطلب تخزينها في الادراج والرفوف.بعض الخزائن لديها ادراج,وارفف,واماكن اخرى للتخزين لمختلف انواع الملابس,قومي باختيار ماستقومين بتخزينه وترتيبه بعناية لمنع الفوضى.

تقسيم حسب النوع
لجعل عملية ترتيب الملابس اسهل قومي بتقسيم الملابس حسب النوع.البلوزات,البناطيل,التنانير,القمصان,وماالى ذلك.ترتيبها بشكل منفصل او بحسب اللون.تقسيم الملابس حسب الموسم وبالتالي فلن يحدث هناك تضارب بين الملابس الشتوية والصيفية.

الاحذية والاكسسوارات
هناك عدة طرق لتخزين الاحذية والاكسسوارات.هناك صناديق بلاستيكية معلقة للاحذية,ورفوف للاحذية,ورفوف للاكسسوارات.كما يمكن تخزين الاكسسوارات في صناديق التخزين,او في صناديق المجوهرات.

استغلال المساحة
يمكن استغلال المساحة في الخزانة لتجنب الفوضى,اذا لم يكن هناك رفوف للصناديق والحاويات يمكنك اضافتها.اذا الرفوف ليست كافية فان صناديق التخزين والسلال ستكون عوناً كبيراً لك لتخزين الاشياء مثل الاكسسوارات والجوارب وغيرها من الاشياء.

الترتيب المستمر
عليك اتباع روتين مستمر لتنظيم وترتيب الخزانة على الاقل مرة واحدة في الاسبوع لابقاء الملابس نظيفة ومطوية ومرتبة.فرز الملابس المتسخة لارسالها الى الغسيل ووضع كل في مكانه.والتخلص من الملابس الباليه ورميها في سلة جانبية.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق