كيفية اختيار الوان غرفة المعيشة

 

عندما يتعلق الامر بتجديد ديكور غرفة المعيشة فان السؤال الاول الذي يتبادر الى ذهن الجميع هو”ماهي الالوان التي علينا اختيارها للديكور الجديد؟”
الواقع ان غرفة المعيشة ربما هي اهم غرفة في المنزل.لانها المكان الذي يتم فيه قضاء معظم الاوقات وتجتمع فيه العائلة والاصدقاء.

اول شيء عليك معرفته هو ما الطراز الذي تفضلينه للديكور او لتجديد ديكور غرفة المعيشة الخاصة بك.اذا لم يكن لديك اية فكرة فقط انت بحاجة للتغيير.اليك هنا بعض الافكار.

على سبيل المثال غرفة معيشة تم ديكورها باللون الابيض فقط.الوسائد بيضاء والاثاث ابيض والاكسسوارات بيضاء.في هذه الحالة من اجل التأكيد على الفكرة كلها,يمكن وضع الوان على النقيض تكون لطيفة وقوية من خلال وضع اكسسوارات باللون الاسود.على سبيل المثال,الذي يدخل لاول مرة لهذه الغرفة ,سوف يرى كل شيء اكثر وضوحاً وخاصة اذا وضعت شاشة سوداء كبيرة على الحائط ووضعت بعض الوسائد السوداء على الاريكة.لذلك يمكنك اختيار ديكور بالابيض والاسود فهو يناسب اي غرفة بسهولة.

لكن بدون شك ان اختيار لون غرفة المعيشة يعتمد ايضاً على الستايل الذي تتطلعين لتنفيذه في غرفة معيشتك.على سبيل المثال هناك الصيادين الذين يرغبون في وضع جوائز الصيد في غرفة المعيشة,لن تكون مناسبة مع اي لون,هذا مجرد مثال.وهذا يظهر بوضوح العلاقة المعتمدة على الالوان وستايل الغرفة.

لاينبغي جعل غرفة المعيشة مزدحمة باشياء مختلفة.فهذا سيظهرها وكأنها غرفة عادية بدون مساحة كبيرة جداً.كما لاينبغي ان تكون الالوان جريئة او قوية جداً.بحيث تبدو غير مريحة ابداً.

واخيراُ يجب عليك اختيار الوان غرفة المعيشة التي تحبينها انت وليس بناءً على ماتشاهدينه في المجلات.حتى لوكانت الصور جميلة جداً في المجلات قد تبدو رهيبة في منزلك فقد تستثمرين الكثير من المال,والتصميم النهائي لايمكن التنبؤ به بصراحة,لهذا السبب دائماً التصاميم التي تحترم الحس السليم والاختيار الخاص للالوان محبوبة اكثر من تلك التي تم عمل فوتوشوب لها في المجلات.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق