نصائح للعناية بالعينين في فصل الصيف

 

الصيف فيه ضرر ليس فقط على البشرة والشعر , ولكن ممكن ان يكون مؤذياً على قدم المساواة او اكثر للعينين . لان العين حساسة ودقيقة للغاية , وهي هدف سهل لحرارة الصيف الحارقة وضوء الشمس الساطع . لذا يمكن ان تتسبب في احمرار وتهيج العينين.

العناية بالعيون في الصيف
1. باديء ذي بدء للعناية بالعيون

نصائح للعناية بالعينين في فصل الصيف

نصائح للعناية بالعينين في فصل الصيف

في فصل الصيف يجب ابقائها نظيفة باكبر قدر ممكن . اذ يمكن للعرق المتجمع حل العينين ان يتسبب في تدلي الاجفان ويظهر التعب على العينين. يجب غسل العينين بالمياه النظيفة والباردة التي هي عذبة للغاية. تأكدي من غسل عينيك في كل مرة تقضي فيه بعض الوقت في الخارج , حتى لو كنت في المنزل اغسلي عينيك بالماء البارد على الاقل 6 مرات في اليوم.

2. ارتداء النظارات الشمسية والتي معدل الحماية فيها من 99 – 100 من الاشعة فوق البنفسجية. الموجات الاكثر خطورة على العينين هي الاشعة فوق البنفسجية -UV – .

3. عمل تمارين بسيطة للعينين وذلك بامساكك قلم وتمدي يدك الى اقصى درجة للامام والنظر لى رأس القلم حتى تدمع العينين , هذا يساعد على تنظيف العينين , وتخفف من اجهاد العينين.

4. النوم والراحة هو ماتحتاجه عينيك بعد يوم متعب , ورشات من المياه الباردة يساعد على تبريدهما من حرارة الصيف.

5. تجنبي استخدام الكثير من الماكياج في فصل الصيف على عينيك, وذلك لان الماكياج يذوب مع هذا المناخ, واذا لم تنظفي ماكياج عينيك جيداً فأن ذلك قد يسبب حساسية العينين سواء خارجية او دخلية.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق