10 نصائح مهمة للعناية بالبشرة

 

اذا اردت المحافظة على بشرتك صحية ونقية وخالية من الشوائب ما عليك سوى اتباع النصائح العشر التالية:

1. الحماية من اشعة الشمس.
ان اكثر ضرر للبشرة يأتي من التعرض للشمس لذا يجب عليك ان لاتخرجي من المنزل دون وضع واقي الشمس او اي لوشن يوفر الحماية للبشرة من اشعة الشمس.

2. تناول فيتامين C

10 نصائح مهمة للعناية بالبشرة

10 نصائح مهمة للعناية بالبشرة

فيتامين c ليس جيداً فقط لجهاز المناعة . بل هو ايضاً جيد لبشرتك. اذا كنت ترغبين بالحفاظ على بشرتك شابة , فأن تناول فيتامين c يومياً فكرة جيدة , كما ان هذا الفيتامين يساعد على زيادة انتاج الكولاجين في الجسم . والكولاجين كما هو معروف عنصر هام في الحفاظ على البشرة شابة ويمنع ظهور الجاعيد.

3.تناول الشوكولاتة السوداء .
ان تناول الشوكولاتة السوداء شيء جيد لانها مضادة للاكسدة وايضاً هي من المنتجات المضادة للشيخوخة.

4.الحصول على كمية كافية من البروتين .
ان ادخال البروتين في نظامك الغذائي يحسن من انتاج الكولاجين , كما يوفر الطاقة للجسم , وهو مهم في بناء العضلات مما يجعله عنصراً مهماً في النظام الغذائي.

5.شرب الماء.
ان شرب الكثير من المياه يومياً هو وسيلة رائعة لازالة السموم من الجسم , كما تبقي وظائف الجسم تعمل بسلاسة مما يعني انك ستصبحين اكثر صحة من ذي قبل. وهذا بدوره ينعكس على البشرة وتصبح متوهجة , وهذا سبب وجيه للتخلي عن شرب المشروبات الغازية والتوجه لشرب المزيد من الماء.

6.وضع وحالة بشرتك .
مستخلص الياسمين هو واحد من افضل مرطبات البشرة . يعمل هذا الزيت كمهديء وغني بالمواد المضادة للاكسدة , بل هو خيار جيد بالنسبة لاولئك الذين يفتقرون الى المواد المضادة للاكسدة في الجسم.اذا كان لديك اسلوب حياة غير صحي فهناك احتمالات لافتقارك للمواد المضادة للاكسدة.

7.تقشير البشرة لفترة اطول .
اذا كنت ترغبين بتقشير البشرة بشكل اكثر فعالية, لاتفعلي ذلك بقسوة قشري فقط لفترة اطول مما كنت تفعلي سابقاً للتخلص من خلايا الجلد الميتة .

8.عدم شرب الكحول .
ان شرب المشروبات الكحولية يؤدي الى زيادة افراز الدهون وهذا يؤدي بالتالي الى توسع مسام البشرة.

9.استخدام كمادات ساخنة على البثور.
القيام بوضع كمادات ساخنة على البثور عدة مرات قبل وضع كريم هيدروكورتيزون 1% للتخفيف من تورم البثورفي الوجه.

10.وضع Mist قبل الترطيب.
ان خبراء التجميل ينصحون دائماً بالترطيب , لكن لماذا عندما نرطب البشرة نبقى بحاجة الى المزيد من الترطيب؟ ينبغي ان يكون لديك القليل من الماء على بشرتك للاحتفاظ بالمرطب على بشرتك. يمكنك وضع Mist على وجهك .وهناك انواع من Mist تحتوي على فيتامين E ومطريات مفيدة جداً للبشرة.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق