ممارسة الرياضة في المنزل بدون اي معدات

انك لن تكون قادراً على توفير جميع المعدات المتطورة المتوفرة في الصالات الرياضية.وليس جميع الناس باستطاعتهم الذهاب للصالات الرياضية.وبما ان التمارين مهمة فانك تحتاج الى العثور على التمارين الفعالة ولاتتطلب اي معدات على الاطلاق.
لجعل هذه التمارين اكثر متعة,يمكنك تشغيل الموسيقى,او يمكنك ممارسة التمارين الرياضية وانت تشاهد التلفاز.

10 طرق لممارسة التمارين الرياضية اثناء مشاهدة التلفاز
الان لايوجد لديك المزيد من الاعذار! هنا 10 تمارين رائعة يمكنك القيام بها في المنزل,دون الحاجة الى اي معدات.

1.المشي
اذا كان الطقس جميلاً,فانه لامر رائع ان تخرج وتتمتع بالمناظر من حولك اثناء ممارسة الرياضة.اما اذا كان الطقس غير مناسب يمكنك تجريب المشي في المنزل.يمكنك صعود ونزول الدرج عدة مرات ولزيادة فعالية المشي يمكنك حمل الغسيل وانت تسير على هذا النحو,هذا سوف يساعد على تقوية ساقيك,اذا لم يكن لديك درج في المنزل يمكنك المشي حول المنزل عدة مرات.

2.القفز والرفع
ان هذه الرياضة ممتعة جداً,تعيد لك ذكريات ايام الطفولة! والكثير منا كان يقوم بهذه الرياضة ونحن اطفال كما ان هذه التمارين مفيدة جداً للقلب وجيدة للاحماء.

3.تمارين الضغط (البوش اب)
يمكن ان تكون هذه التمارين ليست من التمارين المفضلة عند كثير من الناس,ولكن في الوقت الذي ترى فيه انه من الصعب عليك القيام بها يمكنك ان تجد اسهل الطرق للقيام بها.ليس المطلوب منك القيام بها بيد واحدة بل يمكنك القيام بها على ركبتيك بدل من حفظ ساقيك على التوالي,او يمكنك الوقوف بمواجهة الحائط.هذا سيساعد على بناء قوة الذراع وتقوية عضلات الصدر.

4.تمرين رفع الساق
هذا التمرين ممتاز لبناء وتقوية عضلات الساقين.اذا وجدت انه من الصعب عليك القيام بهذا التمرين وساقيك مستقيمة حاول تقويس الساقين قليلاً.

5.تمارين البطن
ان هذه التمارين مهمة لبناء وتعزيز عضلات البطن,عندما تبدأ بهذه التمارين لاتقلق بشان ان ترفع راسك اطول مسافة ممكنة طالما انك تشعر بتمدد العضلات سوف ترى بعض الفوائد.

6.الركض في المكان
الركض تمرين مفيد جداً للقلب.يمكنك ممارسة رياضة الجري في المنزل اثناء مشاهدة التلفاز او الاستماع الى الموسيقى.المعدات الوحيدة التي ستحتاجها هي زوج من الاحذية الجيدة,للقضاء على اي اجهاد لساقيك.

7.القرفصاء
هذه التمارين رائعة للساقين والارداف,يمكنك محاولة هذا التمرين بالجلوس والوقوف على الكرسي بتكرار هذا التمرين بضعة مرات سوف تحصل على بعض الفوائد لجسمك.

8.رفع اثقال خفيفة
انت لست بحاجة الى الخروج وشراء اوزان مكلفة,اذ يمكنك استخدام كل ما يمكنك ان تجده في منزلك.تبدأ مع اخف شيء مثل علبة البازلاء,ثم تزيد هذه الاوزان بالتدريج.يمكنك استخدام القوارير ومنظفات الغسيل او حتى اباريق الماء.

9.الرقص
الرقص تمرين رائع وممتع,وهو مفيد للقلب,ليس ذلك فحسب ولكنه يمكن ان يرفع من معنوياتك ايضاً,ويجعلك تشعر بالسعادة ويعطيك دفعة للامام.

10.تمرين الخطوة
تمرين الخطوة هو روتين خطوة صعوداً وهبوباً على من منصة مستطيلة داخل المنزل.يمكنك اعادة التمرين مما سيجعل عضلات قدميك متناسقة.

القيام ببعض التمارين الرياضية امر مهم,ولكنك لاتحتاج الى الخروج والانضمام الى الصالة الرياضية,ودفع مبلغ كبير في رسوم العضوية كل شهر.لاتحتاج حتى الى معدات باهضة الثمن من اجل اعطاء جسمك تدريب فعال.استخدام الاشياء المتوفرة لديك في المنزل.

 

اترك تعليقاً