نصائح هامة لفقدان الوزن

1.ممارسة التمارين امر لابد منه من اجل انقاص الوزن
الجميع يعرف هذا,ممارسة التمارين الرياضية امر لابد منه لخسارة الوزن بسرعة.عندما تقوم بممارسة الرياضة فأنك تحقق الكثير من الاشياء.
اولاً:انت تحرق المزيد من السعرات الحرارية وتنقص وزنك بشكل اسرع.
ثانياً:ستكون على ثقة بانك لن تكتسب الوزن ثانية.
ثالثاً: انت تمد صحتك بالفوائد المتعددة.
ماهو مهم هو ان تمارس التمارين الرياضية وزيادة مدة التمارين كل بضعة اسابيع.
بالنسبة للمبتدئين يمكنك ان تبدأ التمرين لمدة 30 دقيقة 3 مرات في الاسبوع وعندما تصبح اكثر خبرة ونشاطاً يمكنك ممارسة التمراين لمدة 45 دقيقة 5 مرات في الاسبوع.

2.لعب تمارين القوة
كثير من الناس عندما تتحدث عن التمارين الرياضية فانهم يعتقدون ان المقصود هو تمارين الايروبيك او تمارين القلب.هناك شكل اخر من اشكال التمارين الرياضية وهو مفيد جداً لانقاص الوزن.انها تمارين القوة مثل رفع الاثقال وبناء الجسم.ايضاً هذه التمارين ضرورية لفقدان الوزن بشكل سريع وامن لذا عليك ادراجها في جدول التمارين الخاص بك.
ان تمارين القوة تساعدك على بناء عضلات اكثر,كما انها تعزز عملية الايض,ويمكن ان تساعدك على تحقيق اهدافك وفقدان الوزن بشكل اسرع.

3.برنامج الغذاء
ان تكون قادراً على السيطرة على ما تاكله فانه يلعب دوراً هاماً في فقدان الوزن بسرعة.لتكون قادراً على القيام بذلك فانك تحتاج لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها بشكل يومي.وهنا حقيقة علمية اثبتت انه عندما تسأل الناس عن غذائهم اليومي فانهم يميلون الى نسيان عدد من الاشياء.واحدة من الطرق التي من خلالها ان تحسب كل ماتتناولة في نظامك الغذائي هو باستخدام مجلة الغذاء اليومية التي تكتب فيها كل وتتناولة خلال اليوم وبجانب كل شيء تتناوله يمكنك كتابة عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها,وبالتالي يمكنك ان تصل الى المجموع الكلي يومياً.من خلال وجود هذه المعلومات يمكنك تحديد الاطعمة التي تتناولها والتالي تجنب عدد من السعرات الحرارية وبالتالي تفقد الوزن.

4.اعادة تحديد اهدافك من فقدان الوزن
ان اهدافك لانقاص الوزن ليس فقط هي من اجل فقدان الوزن.
فقدان الوزن لايعني ان تقوم بممارسة التمارين لفترة من الزمن ثم تتوقف وتنسى الموضوع.ان نجاحك لفقدان الوزن يبدا عندما تخطط لفقدان الوزن بتغيير نمط حياتك وعاداتك الغذائية وليس فقط عن طريق تجنب السعرات الحرارية والقيام بالعمليات الحسابية.تناول الطعام الصحي يجب ان يصبح طبيعتك الثانية والتمارين الرياضية يجب ات تصبح رفيقتك اليومية.لذا بدلاً من الجلوس ووضع اهداف حسابية ركز على كيفية تغيير نمط حياتك لتتناسب مع الحياة الصحية.

5.فصل الاكل عن العواطف المختلفة
يرتبط اكل كثير من الناس مع مشاعرهم.ومن الشائع جداً لدى كثير من الناس انهم يتناولون الطعام عندما يشعرون بالاجهاد,والقلق,والاكتئاب,والغضب وغيرها وهذه عادات سيئة وغير صحية للغاية.وعادة عندما تتناول الطعام بهذه الحالة فهو غير صحي ومليء بالدهون والسعرات الحرارية.يجب ان تدرك ان الغذاء ليس هو الدواء لعواطفك.الغذاء هو للمتعة ووسيلة لتوفير الطاقة لجسمك التي تحتاجها ليعمل بشكل صحيح.اذا كنت تريد انقاص وزنك يجب عليك ان تنظر بجدية لهذه الحالة وتفصل الغذاء عن العواطف.

6.الحصول على كل الدعم الذي يمكن ان تحصل عليه
انك تحتاج لوقت حتى تفقد الوزن وخلال هذه المرحلة انت بحاجة للتشجيع والدعم.افضل طريقة للحصول على هذا الدعم هو من الاسرة والاصدقاء والاشخاص الذين هم في نفس وضعك.وهناك اوقات خلال هذه العملية سوف تشعر بالملل ,والرغبة في التوقف عن الاستمرار في اتباع النظام الغذائي,وسيأتي وقت تشك قيه بمقدرتك على الاستمرار وستحتاج في هذه المرحلة الى احد يشجعك ويحفزك على الاستمرار.لاتقلل من قوة الدعم التي يمكنك الحصول عليها من اصدقائك وعائلتك لما لها من دور في تشجيعك على الاستمرار.

7.بداية بطيئة,خطة كبيرة
جميع النصائح اعلاه التي تساعدك على فقدان الوزن صحيحة وضرورية لخسارة الوزن بسرعة.من الضروري ان تبدأ بعمل تغييرات تدريجياً بنمط حياتك,سواء في العادات الغذائية والتمارين الرياضية.لاتتعجل ولاتحاول ان تقوم بتغييرات جذرية من اول يوم .ابدأ ببطء وركز على اهدافك. كما يمكنك ان تصبح اكثر خبرة وتستطيع القيام بالمزيد من التغييرات حتى تصل الى النقطة التي تصبح نمط حياتك,

 

اترك تعليقاً