علاجات طبيعية لتفتيح البشرة

 

هناك العديد من المنتجات المتوفرة في السوق,والتي قد تفتح البشرة.ولكن يمكن ان لاتضمن النتائج مئة بالمئة مع استخدام منتجات تفتيح البشرة.هنا بعض النصائح باستخدام مواد طبيعية لتفتيح البشرة.

 

  • اللبن والكركم

اخلطي جزء من اللبن مع القليل من مسحوق الكركم وضعيه على وجهك.اتركيه لمدة لاتقل عن 10 دقائق.يغسل بالماء البارد.يمكن اضافة العسل كخيار في هذا القناع.وضع هذا القناع يساعد على تفتيح البشرة.

  • البابايا والليمون

قد يبدو هذا غريباً ولكن سوف تلاحظين مدى الفرق عند وضع هذا القناع.اهرسي بابايا مع اضافة بعض عصير الليمون اليها.اصنعي عجينة من الخليط وضعيها على وجهك.اتركيها لمدة 15 دقيقة قبل ان تغسليها.هذا القناع يساعد على تفتيح البشرة ,ويقلل من البقع الداكنة.

  • السكر البني والشوفان

تقشير الجلد على اساس اسبوعي يساعد في التقليل من البقع الداكنة من البشرة.ويمكن استخدام اي شكل من اشكال التقشير.ومع ذلك السكر البني والشوفان هما افضل مقشر طبيعي للبشرة.وتنقية الجلد مع التقشير يعمل على التفتيح الطبيعي للبشرة.

  • البابونج وماء الورد

هل تعلمي ان الاعشاب المجففة ايضاً تعمل على تفتيح الجلد؟ البابونج المجفف يمكن استخدامه لهذا الغرض.يصفى البابونج المنقوع في الماء المغلي ويمزج مع ماء الورد ويوضع على الجلد.يترك حتى يجف.ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.تكرر هذه العملية كل 3 ايام,سترين النتائج الفعالة.

  • عصير البرتقال ومسحوق خشب الصندل

هذا القناع يعمل بشكل جيد لاي نوع من البشرة.خلط كميات متساوية من عصير البرتقال ومسحوق خشب الصندل وعمل عجينة توضع على الوجه لمدة من 15-20 دقيقة ثم يغسل الوجه.هذا القناع سيجعل بشرتك تبدو متألقة وشابة.

  • هلام الالوة فيرا

وضع هلام الالوه فيرا على الوجه يساعد في التقليل من العلامات غير المرغوب فيها على الجلد.يساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي.كما ان عصير الصبار يعطي نتائج فعالة.

عليك استخدام واقي الشمس للحفاظ على لون الجلد.هذا يساعد على منع البقع على الجلد,ان اتباعك النصائح المذكورة اعلاة يساعد على تفتيح بشرتك.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق