كيفية اختيار مزيل العرق المناسب

 

هناك العديد من اعلانات التلفزيون عن مزيلات الروائح المتنوعة والمغرية التي لاتقاوم والوعود بمدى فعاليتها.ولكن قبل شراء اي منتج عشوائياً,من المهم ان تعرفي محتوياته.لمعرفة المزيد حول كيفية شراء مزيل العرق.

معرفة المحتويات
يمكن ان تكون مزيلات الروائح التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة خطرة.على سبيل المثال,هناك مزيلات روائح اكثر اماناً متاحة عبر وصفة طبية,التي لاتحتوي على مواد
كيميائية ضارة مثل كلوريد الالومنيوم.العديد من المكونات في مزيلات الروائح يمكن ان تسبب تهيج الجلد,والذي يتراوح بين احمرار خفيف وحرقان الى رد فعل تحسسي كامل.

تجنب الرش على الكحول
مزيلات الروائح ومضادات التعرق تمنع رائحة الجسم الناجمة عن نمو البكتيريا.حسب اطباء الامراض الجلدية التجميلية ان مركبات الالمنيوم -موجودة في معظم مزيلات العرق-وغيرها من المكونات النشطة مضاد للعرق وغالباً ما يذوب في الكحول لانه يجف بسرعة ويشعر به بارداً على الجلد.

هناك نسبة صغيرة من الناس لديهم حساسية من الالمنيوم وقد يواجهون التهاب الجلد او الحساسية,ظهور ورم حبيبي في منطقة الابطين,عند تطبيقها على الابطين,ويمكن ان تكون مزعجة .اذا حدث هذا يجب استشارة طبيب الامراض الجلدية,لتجنب هذه المشكلة عليك استخدام مزيل عرق خال من الكحول.

البشرة الحساسة
معظم مزيلات الروائح يعتمد اساسها على الكحول وتحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والسبب في ذلك هي انها تزيل الرائحة,العطور لايمكن ان تزيل رائحة الجسم لكنها تدوم لفترة اطول.من ناحية اخرى الرائحة الجميلة لمزيل العرق لايمكن ان تدوم طويلاً.
مزيلات العرق سواء اكانت باهضة الثمن او رخيصة الثمن كلها تحتوي على مايقرب من 6-15%من خليط زيت العطر مع 80% من الكحول.عادة ما تحتوي على عطور من 15-25%من زيت العطر في الكحول النقي.

“اذا كانت بشرتك حساسة ,اختاري مزيل عرق لايحتوي على الكثير من العطر.ان مزيل العرق الرخيص الثمن والذي يحتوي على كمية من العطر يمكن ان يؤدي الى الحساسية لمستحضرات التجميل,وظهور البقع والتصبغ وقد ينتشر من الابطين الى الوجه والعنق والصدر والبطن ويتطلب ذلك العلاج.لذا يجب ان تكوني حذرة عند اختيار مزيل العرق.
عند وضع مزيل العرق يجب عليك وضعه فقط على منطقة الابطين,
لاتقومي برشه على الجزء العلوي من الجسم باكمله.ينبغي وضع العطور على الملابس وليس على الجسد.

المكونات الكيميائية لمزيل العرق
مركبات الالمنيوم Aluminum-based وهي من المكونات الفعالة في مضادات التعرق,انها تمنع افراز الغدد العرقية وبالتالي منع العرق من الوصول الى سطح الجلد.وقد اقترحت بعض الدراسات ان مركبات الالمنيوم يمكن استيعابها من قبل الجلد ويمكن ان تسبب تغيرات في مستقبلات هرمون الاستروجين من خلايا الثدي.

البارابين Parabens له اشكال عديدة -ميتيل,بروبيل بارابين,ايثيل بارابين,بوتيل بارابين,وهي فئة من المواد الحافظة الاصطناعية المستخدمة على نطاق واسع في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية,ويجري التحقيق فيها لدورها المحتمل في سرطان الثدي.

مزيلات العرق الاكثر تقليدية تحتوي على عدد كبير من المواد الكيميائية السامة,مثل كلوروهدريت الالمنيوم,البارابين,بروبيلين جلايكول,التريكلوسان.TEA(ثلاثي ايثانول أمين),DEA(الديثانولامين),FD و C(الوان اصطناعيةوافقت عبليها ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية للاغذية ومستحضرات التجميل),والتلك(سيليكات المغنيسيوم المائي).

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق