كيفية عمل روتين يومي للاطفال

 

ان مساعدة طفلك على عمل روتين في حياته يأخذ جزءاً من وقتك لكن في نهاية المطاف هذا الروتين يساعد طفلك على بناء اسس متينة لنمط حياته,وهذا الروتين سيحافظ على اسرتك واطفالك هادئين وامنيين ويحيون حياة مستقرة.

طرق لانشاء جزء من الروتين اليومي للاطفال
اليكم بعض المبادىء لمساعدتكم على وضع وتنفيذ الروتين اليومي:
1.وضع وقت محدد لتناول الوجبات ,اجعل طفلك يستعد لوجبة الطعام عن طريق القيام بغسل يديه وتمشيط شعره اذا كان عمره مناسبة لوضع الجدول الروتيني.
2.تحديد وقت القيلولة في الوقت نفسه كل يوم .
3.تعويد الطفل على النظافه اليوميه مثل تنظيف غرفته وترتيب حاجياتة فكرة جيدة,اذ سيصبح ذلك عادة وسلوك يتبعة في حياته عندما يكبر.
4.اذا كان طفلك ملتحق بالمدرسة ,تحديد وقت لحل الواجبات امر مهم باهمية تحديد مكان مريح ومناسب للدراسة هذا يضيف للروتين معنى واهمية.
5.الاستيقاظ في وقت معين صباحاً مهم لتأسيس روتين لبداية النهار وما يصاحبة من انشطة يقوم بها الطفل مثل تنظيف اسنانة وارتداء ملابسة قبل الذهاب الى المدرسة.
6.واخيراً, روتين وقت النوم والذي يشمل جميع الانشطة التي نقوم بها للاستعداد للذهاب للنوم ,جعل وقت النوم وقتاً ممتعاً قدر الامكان وليس وقت فزع وقلق.

وهناك العديد من الانماط التي يمكن تأسيسها مع طفلك لكن البدء من الاساسيات سوف تؤدي الى تأسيس روتين حول كيفية فعل الاشياء سواء التنظيف بالفرشاة او الخيط او الحصول على قدر كافي من السوائل كل يوم او اخذ الفيتامينات. جد الفرصة المناسبة وخذي وقتكِ لدمجها في برنامج الروتين اليومي لطفلك .

 

مزيد من الموضوعات

لماذا يبكي الاطفال
مرض التوحد Autism
تحدي الطفل والديه لماذا يحدث وماذا نفعل حيال ذلك؟
طرق رفع جهاز المناعة عند الطفل
متى يبدأ الطفل الرضيع برؤية الاشياء وماذا يرى
اعداد الطفل لمرحلة الروضة
نصائح لتعويد الطفل الرضيع على الانتقال لتناول الطعام الصلب
تأديب الاطفال بدون ايذاء
نصائح سهلة مفيدة لتعليم الاطفال من سن 1-5 سنوات-طعام الاسرة
نصائح سهلة مفيدة لتعليم الاطفال من سن 1-5 سنوات -خيارات صحية في البيت
نصائح سهلة مفيدة لتعليم الاطفال من سن 1-5 سنوات-خيارات صحية خارج البيت
فوائد و تأثير اللعب مع الاطفال

أضف تعليق