الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة

 

ان استخدام الزيوت الطبيعية هي بلا شك واحدة من افضل الطرق لعلاج والحفاظ على الجلد,كما ان هناك الكثير من العلاجات الطبيعية التي يمكن ان تساعد على ابقاء البشرة شابة وتحافظ على مرونة الجلد وهناك ميزة اخرى لها وهي سهولة اعدادها في المنزل,واليوم سنتعرف على كيفية استخدام الزيوت الطبيعية الاساسية باعتبارها واحدة من اهم واسهل المواد التي تستخدم لعمل علاجات منزلية للعناية بالبشرة.

ان السبب في استخدام الزيوت الطبيعية هو انها مفيدة جداً للبشرة وهي مغذية جداً ويمكن ان تستخدم كوسيلة مستقلة للعناية بالبشرة كما يمكن اضافتها للشامبو او الكريم المفضل لديك.
كما تعتبر الزيوت الطبيعية ذات شعبية كبيرة في روتين العناية بالبشرة وذلك لانها تساعد على تغذية البشرة,وتحفيز الجلد لتجديد الخلايا, كما تعمل على ترطيب وتطهير الجلد,كما يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية لازالة الماكياج.

بعد هذه المقدمة البسيطة حول فوائد الزيوت الطبيعية,اليكم بعض انواع الزيوت المفيدة للبشرة:

زيت الزيتون

استخدم زيت الزيتون منذ قرون عديدة وحافظ على شعبيته كزيت للجمال في جميع انحاء العالم.زيت الزيتون يحتوي على فيتامين E والريتينول,الذي يعمل على زيادة مرونة الجلد,وفيتامين A الذي يعمل كمرطب للجلد,لذا يعتبر خيار مثالي للبشرة الحساسة,كما انه لايعمل على سد المسام. كما يمكن استخدام زيت الزيتون الدافيء كمزيل للماكياج.

زيت الزيتون

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز ايضاً من الزيوت المفيدة جداً لعلاج والعناية بالبشرة.وذلك لان زيت اللوز يعتبر مصدر كبير للفيتامين E لذلك يعتبر زيت قوي جداً للعناية بالبشرة وعلاج لمكافحة التجاعيد.بالاضافة لذلك فانه يعمل على ترطيب الجلد بشكل كبير ويحمي البشرة من الاشعة فوق البنفسجية الضارة للبشرة.زيت اللوز يناسب كل انواع الجلد,ولكنه مفيد بشكل خاص للبشرة الجافة,لانه يعمل على تغذية وتطهير الجلد.

زيت اللوز

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند له رائحة رائعة ويؤثر بشكل ايجابي في نظامنا العصبي.ولكن الى جانب ذلك فيه الكثير من الخصائص الاخرى المفيدة للعناية بالبشرة.لبشره الوجه من الافضل استخدام زيت جوز الهند المكرر,لانه يحمي,وينعم,ويرطب ويُغذي الجلد.ويمكن ايضاً ان تستخدم زيت جوز الهند قبل عمل الحمام الشمسي من اجل الحصول على بشرة برونزية مثالية كما انه يعمل على ترطيب بشرتك.

زيت جوز الهند

زيت نواة الدراق

ايضاً من الزيوت الطبيعية التي يمكن ان تكون مفيدة جداً في روتين العناية بالبشرة هو زيت بذرة الدراق.انها واحدة من افضل الزيوت لعلاج الجلد في المنزل التي تعزز جمال البشرة كما يمكن ان تكون علاج مثالي للبشرة الحساسة من الجفون والشفاه.كما انه علاج رائع للعناية بالرموش.كما يمكن استخدام زيت بذرة الدراق بدلاً من كريم الليل الخاص بك.

زيت نواة الدراق

بالطبع هذه ليست كل انواع الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها في العلاجات المنزلية الرائعة للعناية بالبشرة,لكننا قمنا باختيار الاكثر انتشاراً من بينها ونأمل ان تساعد على تنويع روتينك للعناية بالبشرة وان تعطي النتائج المرجوة منها وتحصلي على بشرة صحية وجميلة.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق