ما نوع بشرتكِ؟

 

هناك خمسة انواع اساسية للبشرة وهي :الدهنية , المختلطة , الحساسة , الجافة ,المتضررة من الشمس.
يتم تحديد نوع البشرة من خلال: كمية الزيوت – كثيرة كانت او قليلة – التي تفرزها البشرة ,والجينات ,والنظام الغذائي ,ومستوى التوتر , والادوية ,وحتى نظام العناية بالبشرة ,كل هذه الامور تحدد كمية الدهون التي تفرزها البشرة.

ما نوع بشرتكِ؟

ما نوع بشرتكِ؟

رونا بيرغ في كتابه “اساسيات الجمال الجديدة” يُبين انواع البشرة الخمسة المختلفة ,وكيفية معرفة مانوع البشرة لديكِ.
بيرغ يوصي بعمل اختبار للبشرة عن طريق غسل الوجه وتجفيفه واخذ قطعة ورق شفاف كالورق المستخدم في تنظيف النظارات ,وتُضغط على مناطق مختلفة من الوجه ,اذا كان وجهك دهنياً فان الورقة سوف تلتصق وتلتققط البقع الزيتية وتُصبح شفافة ,اذا لم تلتقط الورقة بقع زيتية فأن البشرة جافة ,واذا التصقت الورقة في منطقة التي الخاصة بكِ (الجبين والانف والذقن) فأن البشرة مختلطة (او عادية) .وان هناك نحو 70% من النساء لديهن بشرة مختلطة.

خصائص انواع البشرة:
1.البشرة الدهنية
البشرة الدهنية تبدو لامعة ومساماتها واسعة ,معرضة للبثور والعيوب .

2.البشرة المختلطة (العادية)
في هذا النوع من البشرة تكون المسام متوسطة ,ملمسها ناعم ,الدورة الدموية تتحرك بشكل جيد فيها ,لون صحي ,قد تميل الى ان تكون جافة في منطقة الخدين لكن منطقة التي (الجبين والانف والذقن) تكون دهنية.

3.البشرة الحساسة
تميل الى ان تكون رقيقة وحساسة مع مسامات ناعمة,تحمَر بسرعة ,وهي عرضة لتكسر الشعيرات الدموية ,حساسة في كثير من الاحيان لدرجة كبيرة.

4.البشرة الجافة
تبدو البشرة الجافة مشدودة ,خاصة بعد التنظيف ,تميل الى وجود تجاعيد وظهور قشور وبقع حمراء.وعند النساء ذوات البشرة الملونة قد تظهر البشرة رمادية ومملة مع تراكم الجلد الميت.

5.البشرة المتضررة من الشمس
ايضاً في هذا النوع من البشرة تكون مشدودة مع ظهور التجاعيد ترهل لون البشرة خاصة في منطقة الخدين وخط الفكين ,مع ظهور دبوغات وشعيرات دموية متكسرة.

 

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق