النظام الغذائي الذي يمكنك اتباعه للحصول على بشرة متوهجة

 

ان البشرة اللامعة والمتوهجة يمكنها ان تمنحك ثقة اكبر بنفسك. يمكنك تجربة كل انواع الكريمات والمرطبات , ولكن افضل طريقة للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة هو ان تبدأي بما تتناولينه من طعام .اختيار النظام الغذائي الصحيح يمكن ان يمنحك بشرة متوهجة بشكل ملحوظ .

تناول الطعام الذي يحتوي على فيتامين A

النظام الغذائي الذي يمكنك اتباعه للحصول على بشرة متوهجة

النظام الغذائي الذي يمكنك اتباعه للحصول على بشرة متوهجة

فيتامين A يساعد في ازالة السموم من الجسم .
يمكنك الحصول عل فيتامين A من الجزر والبطاطا والحبوب والحليب والبيض فهي مصادر جيدة للفيتامين A كما انها مضادة للاكسدة.
ان نقص فيتامين A يمكن ان يؤدي الى ظهور حب الشباب وبالتالي فانه من الضروري الحفاظ على المستوى المطلوب من هذا الفيتامين في الجسم.

تناول الاطعمة االغنية بحمض الفوليك واحماض اوميغا 3 الدهنية.
ان هناك انواع مختلفة من الاسماك تعتبر من المصادر الجيدة للاحماض الدهنية اوميغا 3 . وبصرف النظر عن الاسماك يوجد هناك بعض البذور التي تعتبر ايضاً مصدراً مهماً للاحماض الدهنية مثل القنب وبذور اليقطين والجوز وفول الصويا والجوز والبندق البرازيلي.
ان احماض اوميغا 3 مهمة جداً اذ انها تعمل على تكييف البشرة والشعر.

ماذا يجب ان تشربي
عند اتباع نظام غذائي صحي تأكدي من ان تحافظي على رطوبة الجلد.
كمية المياه الموصى بتناولها يومياً هي 8 اكواب من الماء , بالاضافة للماء العادي يمكن الحصول على المياه من الاغذية , اضيفي الليمون الى الماء اذا كنت لاتستسيغين طعم الماء هذا من شأنه ان يساعدك على شرب الماء بطريقة افضل. يفضل شرب الماء بدلاً من المشروبات الغازية لان الماء يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من السموم . عندها ستبدو بشرتك رطبة وصحية اكثر عندما ترطبيها على نحو كاف .

من النصائح التي يجب اخذها بعين الاعتبار يجب عليك تجنب الاطعمة التي تجعل بشرتك تبدو مملة ومتعبة وتسبب المشاكل للبشرة وهنا يجب معرفة انواع الاطعمة التي تضر ببشرتك بالاستعانة بمجلة الغذاء وذلك لتجنبها ,والتركيز على تناول الاطعمة المفيدة والصحية التي تجعل بشرتك تبدو مشرقة ومتوهجة.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق