علاج السيلوليت

 

اغلبية النساء لديهن سيلوليت ,لذلك وجدت العديد من المنتجات للتخلص من السيلوليت او لللتخفيف من مظهره ,لكن معظم هذه العلاجات لم تُجدي نفعاً,والبعض منها يُحدث فارقاً حقيقياً وملموساً.

والسيلوليت اكثر شيوعاً عند النساء اكثر من الرجال ,لان المنطقة التي تُخزن فيها الدهون عند النساء هي حول الوركين هي المنطقة التي يظهر فيها السيلوليت ,وكلما زاد الوزن تُصبح اكثر وضوحاً ,ومن العوامل الاخرى التي تسهم في ظهور السيلوليت الوراثة ,وسماكة البشرة ,والتغيرات الهرمونية ,كماان الجلد يصبح اقل مرونة مع التقدم قي السن ويصبح السيلوليت اكثر وضوحاً.

علاج السيلوليت
هناك العديد من المنتجات والعلاجات في السوق للسيلوليت ,لكن القليل منها حقق الفائدة المرجوة منها ,فاذا كان السيلوليت يزعجكِ كثيراً فاليكِ بعض العلاجات لهذه المشكلة:
 العلاج بالتدليك
يوجد الات خاصة تقوم بضم مساحات من الجلد مع السيلوليت وعمل تدليك لها ,حيث تم الموافقة على تقنية شفط الدهون ,التي تقوم بضغط الجلد وشفطه من قِبل ادارة الاغذية والعقاقير FDA للحد من ظهور السيلوليت وهذه الطريقة تحتاج من 10 – 12 جلسة من العلاج قبل ملاحظة اي تغيير.ويجب متابعة هذا العلاج للحفاظ على المظهر ,لكن هذا العلاج باهض الثمن.

 العلاج بالليزر ,ونظم ترددات الامواج الراديوية (radiofrequency systems).
وقد وافقت FDA على اثنين من هذه النظم لمعالجة السيلوليت واحد يجمع بين الشفط او التدليك مع الاشعة تحت الحمراء وطاقة ترددات امواج الراديو, والاخر يجمع بين التدليك مع طاقة الليزر, لكن كلاهما يتطلب علاج مضاعف لكنهما يساعدا في التقليل من ظهور السيلوليت لفترة تصل الى ستة اشهر,وذلك بسبب عمل عدة جلسات ,وهذا العلاج ايضاً باهض الثمن.

 الحصول على وزن صحي
الحصول على وزن صحي من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام , وهذا النهج لن يقضي على السيلوليت ,لكن سيحافظ على الجسم مشدوداً ورشيقا قدر المستطاع وسيُخفف من ظهور التموجات في الجلد. كما يجب تناول وجبات منخفضة الدهون والسكر ,لكن تكون غنية بالفواكة والخضروات والحبوب الكاملة ,وقليلة الدسم من البروتين ومشتقات الالبان , ثم حاولي الحصول على 30 دقيقة من التمارين الرياضية في معظم ايام الاسبوع.

 الاقلاع عن التدخين
وذلك لان التدخين يدمر الخلايا مما يؤثر على مظهر الجلد.

معظم النساء لايستطعن تجنب ظهور السيلوليت , لكن يمكن تقليل ظهورها من خلال المحافظة على الوزن الصحيح ,والعمل المستمر للحفاظ على الوزن من خلال اتباع النظام الغذائي الصحيح وممارسة التمارين الرياضية مما سينعكس ذلك ايجابياً على صحتك.

 

مزيد من الموضوعات

الاطعمة التي يجب عليكِ تجنبها اذا كنتِ ترغبين بتخفيف وزنكِ
الاغذية التي تساعد على تخفيف الوزن
حب الشباب عند الكبار وطرق علاجة
كيفية اتباع نظام غذائي للحصول على بشرة صحية
نصائح للمرأة العاملة للمحافظة على جمالها
وسائل تجميل طبيعية من المطبخ
5 نصائح لقدم ناعمة وحريرية
العناية بالشفاه كيف تصنعين بلسم للشفاه بنفسك
العناية بالبشرة خلال فترة الريجيم
القهوة و جمال الجسم و الوجه
الطريقة الصحيحة للعناية بالمنطقة الحميمة للمرأة
اسرار جمال المشاهير عمل مكياج مثل مكياج انجلينا جولي

أضف تعليق