كيفية انشاء المزيد من الغرف في شقة صغيرة

 

ان الشقق الصغيرة يكون عدد الغرف فيها قليل جداً.وهناك عدد قليل من الطرق لتقسيم وزيادة المساحة في الشقة الصغيرة.يمكن من خلال الفواصل والاضافات المعمارية ان تحصلي على المزيد من الغرف.

1.كيفية انشاء المزيد من الغرف
استخدام نظام التقسيم
يمكنك استخدام اي شيء لايجاد مزيد من الغرف في الشقق الصغيرة من شاشة بسيطة الى جدار فاصل الذي يحتوي على اماكن للتخزين وغيرها من الميزات.يمكن ان تكون الرفوف المفتوحة مفيدة في المنازل الصغيرة لكن لتجنب تصميم غرف تشبه الصندوق ان الجدار الفاصل مع التخزين هو وسيلة رائعة لانشاء غرف منفصلة في المنزل او انشاء غرفة جديدة في الشقة مثل المطبخ او غرفة النوم.

كيفية انشاء المزيد من الغرف

2.استخدام جميع المساحات
الخزانة او البلكونة يمكن اعادة تصميمها بحيث يمكن ان تضاعف المساحة في الشقة الصغيرة وانشاء منطقة جديدة للنوم او في غرفة المعيشة او كمكتب منزلي.استخدام كل المساحة بكفاءة هو المفتاح لخلق تصميم مريح في الشقة الصغيرة.

استخدام جميع المساحات

3.ايجاد مساحات علوية
لاستخدام كل المساحة لديك,يمكن انشاء منطقة لوضع السرير فيها او المكتب في منطقة علوية مرتفعة,ولكن عليك التأكد من ان الدور العلوي يناسب الشقة دون ان يجعلها تبدو اصغر.يجب ان يقوم مهندس معماري بتثبيت الدور العلوي,اذ يجب ان يكون الدور العلوي قوي ومشيد بشكل صحيح لتجنب وقوع الحوادث والاصابات.
يمكن استخدام المساحة تحت الدور العلوي للدراسة او مكتبة للكتب او مكان للتخزيين او حتى غرفة اخرى.كل هذا يتوقف على حجم الشقة وحجم الدور العلوي.ان الدور العلوي يمكن انشاءه من الخشب او من المعدن,ويمكن ان يكون باي شكل وباي نمط يتناسب مع تصميم البناء.

ايجاد مساحات علوية

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق