العلاجات المنزلية للرؤوس السوداء

 

ما هي الرؤوس السوداء؟
الرؤوس السوداء هي اما ان تكون بثرة صفراء او سوداء تظهر على الجلد اسمها الطبي  open comedo  .الرؤوس السوداء شائعة بين الشباب ولكن الكثير منهم لايعرفون ماهي عليه. كثير من الناس يعانون من البثور ويمكن ان تحدث في جميع انحاء الجسم ولكنها اكثر شيوعاً في منطقة الوجه وخاصة حول الانف والذقن.

اليكِ بعض العلاجات المنزلية للرؤوس السوداء

العلاجات المنزلية للرؤوس السوداء

العلاجات المنزلية للرؤوس السوداء

 الماء
يجب شرب كمية كافية من المياه للحفاظ على بشرتك رطبة . الماء هو المطهرالطبيعي الذي يقوم بازالة الاوساخ من الجسم التي تظهر على شكل عرق او بول. اذا لم تقومي بازالة العرق عن سطح الجلد فأن هذا سيزيد من وضع البثور سوءاً وذلك لان العرق الجاف يعمل على سد مسام الجلد.الماء يقوم بتنظيف وتخليص الجسم من فائض الزيوت التي تسهم في سد مسام الجلد, مما يمنح البشرة مساحة كافية للتنفس ومقاومة الرؤوس السوداء. فعند استخدامك الصابون المعتدل في تنظيف البشرة فانه يعمل على تطهير بشرتك من كل مكونات العرق الضارة التي تسهل تطوير الرؤوس السوداء. كما يمكن تناول الفاكهة التي تحتوي على المياه مثل البطيخ فانها تفي بالغرض من مياه الشرب.

 مسحوق اللوز وماء الورد
يمكن استخدام اللوز المسحوق وماء الورد لعمل مطهر للبشرة . وذلك بان تقومي بخلط من 4 – 5 ملاعق صغيرة من مسحوق اللوز مع كمية مناسبة من ماء الورد لعمل عجينة لينة. يوضع الخليط على المناطق المتضررة والبدء بتدليك الخليط على مسام البشرة. ترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء البارد . جربي هذه الوصفة من اجل نتيجة سريعة وواضحة.

الماء المالح
الملح هو واحد من العلاجات المختبرة عبر الزمن لعلاج وتنظيف مسام البشرة.
من اجل التخلص من الرؤوس السوداء تأكدي من تطهير الاجزاء المتضررة باستخدام كمية ضئيلة من المياه المالحة على قطعة من القطن . سيقوم الملح بتنظيف البشرة من فائض الزيوت الموجودة على سطح الجلد التي تسد مسام البشرة.استخدمي هذه الطريقة في الروتين اليومي لتنظيف البشرة وستلاحظين الفوائد الايجابية من هذا الروتين تظهر على بشرتك.

 الليمون
قومي بخلط عصير ليمونة مع كمية مساوية من ماء الورد ,قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة ساعة ثم اغسلي وجهك بالمياه العذبة.
بعد 15 يوماً من استخدام هذا النظام ستلاحظين الفرق وتظهر نتائج العلاج الطبيعي للرؤوس السوداء وانواع اخرى من حب الشباب.
كما يمكن عمل خليط باستخدام ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة الناعمة وتطبيقها على الرؤوس السوداء.

 

مزيد من الموضوعات

افضل الاطعمة لبشرتك
الاطعمة التي يجب عليكِ تجنبها اذا كنتِ ترغبين بتخفيف وزنكِ
الاغذية التي يجب عليك تناولها حتى تحافظي على جمالك
الفيتامينات والمعادن التي تحفز نمو الشعر
علاج تساقط الشعر باستخدام الثوم
كيف تعتنين ببشرتك بعد قضاء ليلة طويلة من السهر
لرموش طويلة وقوية بشكل طبيعي
خمس عادات مكياج تقوم بها المرأة ويكرهها الرجال
اقنعة طبيعية للبشرة الدهنية والجافة
النظام الغذائي الذي يساعدك على الحصول على جمال طبيعي
كيفية اختيار مزيل العرق المناسب
نصائح سهلة لبشرة اجمل

أضف تعليق