نصائح حول ازالة شعر الوجه غير المرغوب فيه

 

ان الكثير من النساء يعانون من شعر الوجه غير المرغوب فيه.في حال كنت واحدة منهن لاتقلقي. في الوقت الحاضر هناك الكثير من التقنيات التي تسمح بازالته بسرعة وبدون الم تقريباً.ان شعر الوجه غير المرغوب فيه ينمو فوق الشقه العلوية ,وعلى الذقن,وعلى الخدين.ولكن قبل ان تقرري بشأن كيفية التخلص منه عليك تحديد السبب وراء نموه.

ماالذي يسبب نمو شعر الوجه؟
اذا وجدت بعض الشعر غير المرغوب فيه على وجهك,يجب ان تفهمي ان هناك شيء خاطيء في جسمك.قد يكون لديك بعض الخلل الهرموني.وهذا يمكن ان يحدث خلال فترة الحمل او العلاج بالهرمونات البديلة.يوصي الاطباء بازالة الشعر مرة واحدة فقط حتى تعود الهرمونات الى حالتها المتوازنة,خلاف ذلك فأن جميع الاساليب غير فعالة,حيث ان الشعر سوف يستمر في النمو طالما ان الهرمونات غير متوازنة.

 

هناك عدد قليل من طرق نزع شعر الوجه التي ثبت انها فعالة

النزع
العديد من النساء يفضلن نتف الشعر كطريقة للتخلص من الشعر .وهي طريقة غير مكلفة وعودة نمو الشعر من جديد يستغرق اسابيع.ولكنها ليست الحل الامثل اذا قد تتهيج بصيلات الشعر وتترك ندبة.هذه المشكلة تحدث مع السيدات ذوات البشرة الداكنة.الى جانب ذلك,فأن الشعر الجديد ينمو اكثر سمكاً واكثر قتامة.وهذا الاجراء مؤلم جداً وبطيء.

الشمع
يعتبر ازالة الشعر بواسطة الشمع هو الاسلوب الاكثر شعبية بين النساء.انه فعال جداً عند منطقة الشفه العليا وبالقرب من الاذن.ولكنها ليست مناسبة لمنطقة الذقن او الحاجبين بسبب ان الشعر اكثر سماكه في هذه الاماكن.وان ازالة الشعر في هذه المنطقة قد يكون مؤلماً نوعاً ما,ويمكن ان تكون ايضاً غير ملائمه لذوي البشرة الداكنة .اذ ان صبغة الجلد قد تتغير بسبب تهيج والتهاب البشرة.

الخيط
الخيط هو من الاشكال القديمة لازالة الشعر والذي لايزال يستخدم من قبل العديد من النساء في الجزء الشرقي من العالم.تتم ازالة الشعر غير المرغوب فيه من الجذور باستخدام الخيط من قبل اشخاص ممارسين ومدربين على استخدام الخيط.
ان نزع الشعر باستخدام الخيط اليوم اصبح اهم طريقة لازالة شعر الوجه ومازالت شعبيته مستمرة في النمو في جميع انحاء العالم. ويمكن ان يتم القيام بهذه الطريقة في المنزل.لذلك عليك القيام بزيارات منتظمة الى صالون التجميل اذا كنت ترغبين في الحفاظ على مظهر ناعم وحريري في جميع الاوقات. وهذا يعني انفاق الكثير من الوقت والكثير من المال.

الليزر
هذه الطريقة مثالية للنساء ذوات البشرة الفاتحة والشعر الداكن.اما اذا كانت بشرتك داكنة يفضل استشارة طبيب الامراض الجلدية قبل عمل الليزر.لانه قد يكون غير مناسب لبشرتك.هذا الطريقة مؤلمة وتأخذ الكثير من الوقت كما انها مكلفة نوعاً ما.

التحليل الكهربائي Electrolysis
التحليل الكهربائي يستخدم التيار الكهربائي للتخلص من بصيلات الشعر.وان ازالة الشعر بواسطة التحليل الكهربائي يجعلك تستمتعين بنتائج اطول بكثير من ازالة الشعر باستخدام الشمع او غيره.هذه الطريقة تستغرق وقتاً طويلاً ومكلفة ومؤلمة.اذا اخترت هذه الطريقة تأكدي من القيام بها عند متخصص جيد .

بطبيعة الحال,شعر الوجه لايبدو جيداً ولكن الان تعلمون انه يمكن ازالته بسهولة.حاولي بعض التقنيات المذكورة اعلاه وستلاحظين النتيجة.

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق