هل تريدين الحصول على اظافر قوية وصحية؟

اليكِ سيدتي بعض النصائح للحصول على اظافر قوية وصحية:
اولاً:لاتسمحي لاحد باستخدام مبرد الاظافر الخاص بكِ

هل تريدين الحصول على اظافر قوية وصحية

هل تريدين الحصول على اظافر قوية وصحية

لان هذه الاداة هي بيئة مناسبة لتجمع الجراثيم وتكاثرها ,لذلك احتفظي باغراضك الشخصية لنفسك وقومي باستبدالها كل فترة.

ثانياً:ارتدي الحذاء بمقاس يتناسب وحجم قدمكِ
اذا ارتديت احذية وكانت ذات مقاس صغير ومدببة جداً فأن اظافركِ سوف تنمو في الجلد المحيط بها وهذا سيُسبب الالم والتورم وانتقال العدوى والتعفن وعندما تكون الاظافر طويلة ستتسبب في مشاكل اكثر كما يقول الدكتور غولدمان اخصائي الامراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا “اذا اصابع القدمين ضربت الجزء الامامي من الحذاء يمكن للاظافر ان تتكسر او تتحول الى اللون الاسود والازرق ,او ممكن ان يرتفع الظفر وينمو بشكل عامودي الى اعلى.

ثالثاً:استخدام المرطب يومياً
يجب ان تكون الاظافر رطبة لان معظم المشاكل تنشأ عندما تكون الاظافر جافة “الاظافر الجافة سهل تكسرها وتقشرها وتصبح هشة, كما ان قلة الترطيب ايضاً تسبب خشونة الاظافر وقد تنمو بطريقة خاطئة مما يسبب الالم للمصابين”ويقول الدكتور كونين دكتوراه في الامراض الجلدية “ان افضل المرطبات هي المرطبات السميكة القوام وحتى الدهنية منها ,حاولي تجربة كريم اليزابيث اردن Eight Hour Hand Cream”.

رابعاً:لاتمشي حافية القدمين
ابقي مرتدية حذائك في الاماكن العامة مثل (حمامات السباحة,غرف خلع الملابس,ومحلات بيع الاحذية) وذلك لان الاماكن الدافئة والبيئات الرطبة تُشكل ارضاً خصبة لنمو الفطريات والفيروسات .

خامساً:TLC تُساعد على نمو الاظافر
لكل شخص معدل فردي لزيادة طول الاظافر والذي لايمكن تغييرة اذ تنمو بمعدل حوالي ثمانية من الانش كل شهر(2سم) ويمكن ان يتأثر نمو الاظافر بالهرمونات (وهذا هو السبب في ان اظافر الحوامل تنمو بشكل كبير) وايضاً تتأثربدرجة الحرارة (تنمو الاظافر في الصيف اكثر من الشتاء).
في حين ان معظم الخبراء يتفقون على انه لايوجد طعام معين او دواء من شأنة ان يُسرع من نمو الاظافر, ومن المعروف ان سوء التغذية والالتهابات والشيخوخة كلها عوامل تبطىء من نموها.
للحفاظ على الاظافر صحية قومي بترطيبها والتقلل من استخدام المواد الكيميائية وادوات تشذيب الاظافر.

اترك تعليقاً