كيفية التخلص من الجلد الحاك الجاف

 

اليوم سنبين لكم كيفية التخلص من الجلد الحاك الجاف ,ان هذه المشكلة يُمكن ان تصيب الجسم في اي وقت من السنة ,لكن تنتشر هذه المشكلة خلال اشهر الشتاء عندما يكون الجو بارداً ,والطقس في اسوأ حالاته.يقترن ذلك مع الافران والسخانات التي تمتص كل الرطوبة من البيئات التي نعيش فيها,وهذا يُعد بمثابة كارثة للجلد.وهنا بعض الاشياء التي يمكنك القيام بها لمكافحة البشرة الحاكة والجافة.

الاستحمام بالماء الفاتر لمنع جفاف الجلد

كيفية التخلص من الجلد الحاك الجاف

كيفية التخلص من الجلد الحاك الجاف

اول ما عليكِ القيام به هو تجنب احواض المياه الساخنة تماماً والاستحمام او الاغتسال في درجة الحرارة الصحيحة.
كما هو معروف ان الماء الساخن يمتص الرطوبة من الجلد ويتركة جافاً,لذلك يجب ان تكون مياه الاستحمام فاترة ,كما يجب تجنب الصابون الجاف لانه سيقوم بتجفيف البشرة , والمثابرة على استخدام المرطبات والمنظفات التي تحتوي على الجليسرين.

وضع المرطبات على الجسم باستمرار
الحل الثاني للتخلص من حكاك وجفاف الجلد هو ترطيب الجسم بانتظام ,من الافضل ترطيب اليدين مباشرة بعد غسلهما حيث البشرة لاتزال رطبة.كما يجب اختيار المرطبات التي تحتوي على مضادات الاكسدة ,وزيت بذور العنب..مما يساعد على بقاء الجلد رطباً.
اذا كانت بشرتكِ جافة جداً,او حتى متشققة ,يوصى باستخدام زيت جوز الهند او زيت الاطفال او المنتجات النفطية (الفازلين) لما لها من دور في منع تبخر الماء من الجلد .

تقشير الجلد الجاف بشكل منتظم
يمكن زيادة فعالية مرطبات البشرة من خلال القيام بعملية تقشير اسبوعية وذلك باستخدام مقشر الملح او السُكرعندما تستحمين مما يعمل على التخلص من الجلد الميت وخلق بيئة مناسبة ليعمل المرطب بصورة رائعة على جسمكِ اذا كان الوجه جافاً ايضاً يمكن عمل تقشير للوجه ايضاً ووضع مرطب الوجة بعد الانتهاء من عملية التقشير.

ابقاء الجسم رطباً لمكافحة جفاف البشرة
ان نقص الرطوبة في الهواء تؤدي الى جعل الجلد الجاف يبدو اكثر سؤاً.اذا كنتِ تعيشي في منطقة منخفضة الرطوبة او ان منزلكِ يُدفأ باستمرار بسبب الطقس البارد ,فان تشغيل المرطب (الهيوميدي فاير) اثناء النوم يجدد الرطوبة في بيئتك الخاصة وكذلك لبشرتكِ.تأكدي من اغلاق الابوب والنوافذ في غرفتكِ الخاصة لتحقيق اقصى قدر من فعالية المرطب (الهيوميدي فاير).
اخيراً يجب ابقاء الجسم رطباً من خلال شرب كمية من المياه يومياً لمنع الجفاف وهذا بالتالي سيؤثر على شكل ومظهر جلدكِ ,كما يمكن تناول حبوب منع الحمل وحبوب زيت السمك التي لها دور في تلطيف البشرة الجافة.
بما ان الحكاك والجفاف في الجلد مشكلة شائعة في فصل الشتاء,ويمكن ان تصيب اي شخص منا في اي وقت ,يجب معرفة كيفية التعامل معها واستخدام الخطوات السابقة لمنع الاصابة بهما في المستقبل ,وهذه افضل وسيلة لضمان بشرة ناعمة على مدار السنة.

 

 

مزيد من الموضوعات

أضف تعليق