اذا كنت لاتعرف شيئاً عن اليوغا

فوائد اليوغا للنساء
تعتبر اليوغا العامل الاساسي لكل امرأة للعيش حياة صحية سعيدة.ان المرأة التي تمارس تمارين اليوغا يمكنها الاستفادة من عدة انواع من الفوائد البدنية, والفوائد الفسيولوجية,والفوائد الروحية.وفقاً لاستطلاع وجد ان متوسط المعيشة عند النساء اللواتي يمارسن اليوغا اكثر بالمقارنة مع النساء اللواتي لايمارسن اليوغا.
في الوقت الحالي العديد من النساء في اماكن مختلفة من العالم يقضين وقتاً كبيراً في مراكز اللياقة البدنية او في الصالات الرياضية لممارسة التمارين الرياضية وانه من السهل عليهن القيام بتنفيذ وضعيات اليوغا من ان يقمن برفع الاشياء الثقيلة.بعد القيام باليوغا المرأة تقوم بتنفيذ انشطتها بدون التعرق والشعور بالتعب.تستطيع المرأة القيام بهذه الانشطة في اي عمر ومع اي حالة بدنية.ولكن يجب عليك في المراحل الاولية ان تأخذي مساعدة من مدرب للوقوف على بعض التمارين الصعبة.

الوضعيات المختلفة لليوغا
الوضعيات المختلفة لليوغا تساعد في ثبات وتناغم الجسم, وفي الوقت نفسه,فأنها تساعدك على الاسترخاء.جلسات اليوغا تترك المرأة تشعر بانها اكثر استرخاءاً ,كما ان هناك العديد من الاثار النفسية التي يمكن ان تترتب على ممارسة اليوغا بشكل خاص.

الحد من الاجهاد
المرأة تتعرض للضغط والاجهاد بشكل اسرع من الرجل.لهذا السبب ان معظم الاطباء ينصحون مرضاهم بممارسة اليوغا لانها تحسن التركيز وتسمح بالتركيز على تقليل الاجهاد في حياتهم.

القلق والاكتئاب
اليوغا تتحكم بالتنفس وتضع له ضوابط والتي بدورها تقلل من القلق.كما يزيل ايضاً المشاعر والافكار السلبية من العقل مما يؤدي الى الحد من الاكتئاب.

التحكم في الوزن
اليوغا هي افضل وسيلة للتحكم في الوزن وحتى انها تساعد على فقدان الوزن.يزيد وزن المرأة في الغالب خلال فترة الحمل بسبب كمية كبيرة من الغذاء ذات سعرات حرارية عالية والاغذية العالية الدهون.هذا يجعلها تكتسب المزيد من الوزن مما كانت عليه قبل الحمل.ممارسة وضعيات اليوغا بشكل مستمر خلال فترة الحمل يساعد على التغلب على هذه المشكلة.والمرأة العادية بامكانها ممارسة انواع مختلفة من اليوغا للحد من مستوى الكوليسترول في الجسم.

اليوغا تحفز
اليوغا افضل محفز للدورة الدموية,وخصوصاً في الدماغ لانها تقلل من التوتر وتٌعزز التركيز,مما يؤدي الى تحسين الذاكرة,ويحسن الدورة الدموية الى الدماغ ويحفز تكوين واطلاق الادرينالين.اليوغا تجعل النساء يشعرن بالراحة النفسية والثقة بالنفس.وتعزز المرونة والانفتاح العقلي.ويصبح عندهن تناغم في النظام الهرموني العصبي الحساس.

اليوغا والحمل
في الحمل اليوغا تساعد على تحقيق التوازن الكامل في كل كيانك.وتساعدك على اخذ وقت مستقطع من مشاغل الحياه المختلفة,كما انها تساعدك على الاستعداد عاطفياُ ونفسياً وعقلياً للتغيير المرتقب في حياتك عند الولادة.كما انها تعمل على تهدئة العواطف عند ممارسة تمارين التنفس.

اليكن بعض وضعيات وتمارين اليوغا

وضعيات وتمارين اليوغا

وضعيات وتمارين اليوغا

اترك تعليقاً