اسهل سبع قواعد لفقدان الوزن

القاعدة الاولى

تناولي فقط الاطعمة التي تساعدك على فقدان الوزن مثل:
الحبوب الكاملة ,الاطعمة غير المصنعة, الفواكة والخضار,دقيق الشوفان,الفشار العادي قليل الملوحة,الارز البني, خبز القمح,الاطعمة عالية الالياف مثل حبوب الافطار,الخرشوف, نبات الهليون,البروكلي,الملفوف,الجزر,القرنبيط,الكرفس,البقدونس,الخيار,الطماطم,الهندبا الخضراء,الباذنجان, الثوم ,الجريب فروت,الفاصوليا,الخس,الكراث, الباميا,البصل,اللفت,نبات البقلة,البازلاء,الفلفل بالوانه,اليقطين, الفجل,السبانخ,اليام, البطاطا الحلوه,الكوسا.
الفواكه مثل التفاح,المشمش , الكمثرى,التوت,الكرز,البطيخ الاصفر,البرقوق,الكشمش,التين,العنب,الكيوي, الليمون,البابايا,الرمان, البرتقال,الخوخ,الفراولة, السفرجل,اليوسفي,البطيخ.
الاطعمة التي تحتوي على البروتين مثل:
صدر الدجاج بدون جلد,طائرالسمان ,البط, الاوز,الساق من لحم الخروف,الكستلاتة قطعة من لحم العجل,البيض.
معظم الاسماك والمأكولات البحرية مثل : التونة,السردين,سمك السلمون,سمك السلور, البلطي, جراد البحر,بلح البحر,الجمبري,المحار.
المكسرات من الاطعمة الغنية بالبروتين للنباتيين مثل:
الكاجو غير المملح,الفول السوداني غير المملح,اللوز ,البندق,الجوز الامريكي, الجوز البرازيلي,الصنوبر,الفستق,بذور عباد الشمس.

كما عليك ان تحاولي تجنب الاطعمة التي تساعد على اكتساب الوزن مثل
التوقف عن شرب المشروبات الغازية ما عليك سوى ان تقومي بتغيير زجاجة الصودا بزجاجة من الماء يومياً, فأن ذلك سيساعدك على ان تخسري 15 كيلو في عام واحد حتى لو كنت مدمنة صودا.
استبدال القهوة بالشاي الاخضر, لان القهوة تعمل على زيادة الاجهاد والاجهاد يؤدي الى زيادة الدهون ,كما ان القهوة تزيد لديك الرغبة في الاكل وبالتالي زيادة الدهون.
كما عليك تجنب تناول رقائق البطاطاو والفشار, والكعك والحلوى , والايس كريم .
كما عليك تجنب الاغذية المصنعة قدر الامكان,لان هذه المنتجات تزيل كل الاشياء التي تساعدك على فقدان الوزن وتستبدلها باشياء مثل السكر , والزيوت المهدرجة.وهنا قائمة من الاطعمة التي عليك تجنبها
الاطعمةالمقلية
الهامبرغر والبطاطا المقلية
المكسرات الممحلة
المكسرات المدخنة
البقوليات المطهوة
الشوكولاتة
الحلوى
التوفي
حلوى النعناع
السوس
العسل
المشروبات الغازية
المخلل
السجق
عصير الفاكهة
الكيك
الخبز الابيض
القهوة
البسكويت
الاطعمة السريعة
الفواكه المعلبة
رقائق البطاطا
الايس كريم
الفطائر
المحليات الاصطناعية

القاعدة الثانية
يجب عليك ان لاتقلقي بعدد السعرات الحرارية التي تتناولينها يومياً .
لانقاص الوزن دون عد السعرات الحرارية او ممارسة الرياضة ماعليك سوى تناول المزيد من الاطعمة التي تساعد على فقدان الوزن مثل الفواكه والخضروات والبروتينات مثل اللحوم البيضاء والاسماك والمكسرات الخام والدهون الصحية مثل اوميغا3.
ان تناول الكربوهيدرات المعقدة الغنية بالالياف مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والبروتينات الخالية من الدهون هذه الاطعمة في كل مرة تتناولينها يقوم جسمك بحرق الكثير من الدهون لهضم البروتين والكربوهيدرات التي تتناولينها.لذا ان تناول الكربوهيدرات والبروتين ومياه الشرب يمنعك من الافراط في تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن.

القاعدة الثالثة
تناول اربع وجبات في اليوم وذلك عن طريق تناول وجبة كل 3ساعات الى 5 ساعات

القاعدة الرابعة
قبل تناول كل وجبة قومي بتناول على الاقل نوع واحد من الفاكهة او الخضروات مع كوب من الماء هذا سيجعلك تشعرين بالشبع والارتياح وبالتالي تناول كميات اقل من الطعام.

القاعدة الخامسة
التوقف عن تناول الطعام اثناء تناول الوجبة عندما تشعرين 100% بالرضا والارتياح

القاعدة السادسة
اذا شعرت بالجوع بين الوجبات قومي بتناول وجبة خفيفة من الاطعمة الطازجة مثل الفواكه والخضروات او المكسرات وابتعدي عن الاطعمة الدسمة والحلويات التي تساهم في زيادة الوزن.

القاعدة السابعة
لاتنسي شرب الماء وعصير الخضار والشاي الاخضر لانها كلها لها دور كبير في المساعدة على فقدان الوزن

اترك تعليقاً