طرق تحلية بدون سكر بدائل السكر

الكثير منا يحب الطعم الحلو ويقع فريسة اغراء الحلوى والادمان عليها,وقد تم ربط الاستهلاك الزائد من السكر بزيادة الوزن,والشيخوخة المبكرة,وداء السكري من النوع الثاني.منذ الولادة ومعظمنا يتناول منتجات غذائية احلى واحلى كل سنة.والكثير منا اعتاد على وضع السكر على فنجان القهوة اليومية,وهذه انباء سيئة لمحيط خصرك,الخبر السار انه وجدنا 9 بدائل للسكر التي تأتي مع الفوائد الصحية.

1.العسل
العسل مضاد للجراثيم,ومضاد للفطريات,ويستخدم لعلاج الجروح.ونتيجة لطعمه الحلو يمكن استخدامه كبديل للسكر في التحلية.تذكري انه ليس كيميائياً ومصنعاً كالسكر.

2.الملح
قد يبدو هذا متوقعاً بعض الشيء,ولكن كمية قليلة من الملح يمكن ان تعزز الحلاوة الطبيعية في العديد من المكونات والاطباق وخاصة في اي شيء مع الفاكهة الطازجة.قبل ان تضيفي اي شيء لتحلية العصير,جربي اضافة القليل من الملح وتذوقيه مرة اخرى.الحلاوة الطبيعية ستكون اكثر وضوحاً.ضعي القليل فقط من الملح لان الصوديوم الزائد يضر قلبك.

3.الحليب او القشدة
اذا كنت من الاشخاص الذين لايستطيعون هضم الاشياء,ان الحليب والقشدة مليئة باللاكتوز الذي يساعد على الهضم.كما انه نوع من السكر الطبيعي الذي من شانه ان يعطي حلاوة لجميع انواع الوصفات.كما انها تعمل على تخفيف مرارة قهوتك.

4.الجزر المبشور
قومي باستخدام الجزر المبشور في الصلصات التي تحتاج لاضافة السكر مثل صلصة السباغيتي,لان السكريات الطبيعية الموجودة في الجزر ستضيف ذلك الطعم الحلو كما يمكنك الاستفادة من فيتامين A والبيتا كاروتين.مع عدم وجود سكر مضاف.

5.البنجر
الكثير من السكر المكرر الذي تتناولينه يأتي من البنجر,وهو من النباتات ذات الطعم الحلو,في المرة المقبلة التي تقومين بها بعمل كوكتيل فواكه او عصير قومي باضافة البنجر المبشور,كما يمكنك اضافته الى كعكة الشوكولاتة او الى الحساء.

6.عصير البرتقال
بدل من استخدام دريسنغ السلطة الجاهز والذي يحتوي على السكر قومي بعمل دريسنغ خاص لك وذلك باستخدام زيت الزيتون وعصير الليمون وللتحلية اضافة عصير البرتقال.

7.البصل المحمر
قد يبدو ذلك غريباً لكن البصل يحتوي على نسبة عالية من السكر نحن لانشعر بذلك الطعم الحلو في البصل عندما يكون نيئاً.وهو غني بمادة البوليفينول وهو واحد من الخضروات الصحية والتي يمكن ان تضيفيها في نظامك الغذائي,قومي بطهي البصل على نار هادئة وستظهر حلاوته مع التركيز.ويمكن استخدامه كبديل للكاتشب مع ساندويش البرغر.

8.شراب القيقب “ميبل سيرب”
هذه الاشياء الحلوه ليست فقط للفطائر والبان كيك,يمكن استخدامها في تحلية القهوة الصباحية,ان طعمها رائع وتحتوي على سعرات حرارية قليلة ومعادن اكثر من العسل,وفيه مضادات للاكسدة وفوائد صحية ايضاً.

9.التفاح
عصير التفاح (بدون سكر)هو عنصر اساسي لقطع الدهون والسكر من الوصفات.التفاح المبشور يمكن ان يعمل بنفس الطريقة,يمكن استخدامه مع البان كيك والفطائر,التفاح المقطع يمكن ان يوفر محلى غني بالالياف للبن العادي.فقط لاتقومي بتقشير التفاح,لانه يحتوي على مركبات مقاومة للامراض.

اترك تعليقاً