خمسة اغذية يمكن ان تجعلك بدينة

هناك انواع من الاغذية التي تزيد الوزن وتضيع جهودك في تخفيف وزنك والتخلص من الدهون الزائدة.

1.الصودا دايت
رغم ان الصودا دايت تحتوي على سعرات حراريى قليلة والسكر فيها اقل بكثير من الصودا العادية,في الواقع ان الصودا دايت قد لاتساعدك على فقدان الوزن بل على العكس هناك دراسة وجدت ان الاشخاص الذين شربوا المشروبات الغازية الخاصة بالحمية مرتين او اكثر يومياً قد يزيد حجم الخصر ست مرات اكبر من الناس الذين لم يشربوها.ويعود السبب في ذلك الى الطعم الحلو قد يجعل جسمك يرغب بالمزيد من الحلويات والرغبة في تناول الطعام غير الصحي قد تؤدي الى درجة الافراط في تناولها مما يؤدي الى زيادة الوزن.

2.عصائر الفواكه الطبيعية المصنعة مسبقاً
على الرغم من انها يمكن ان تكون معباة مع الفيتامينات الصحية والمعادن,والمواد المغذية الاخرى,يمكن ان تكون هذه العصائر المصنعة مسبقا تحتوي ايضاً على كميات من السعرات الحرارية,والدهون,والسكر.
عند تناولك هذه العصائر تاكدي من ان تكون مصنوعة من الفواكه الطبيعية الكاملة وحليب قليل الدهون.وابتعدي عن تلك التي تحتوي على زبدة الفول السوداني والشوكولاتة .

3.الاكل الصحي الجاهز المجمد
ان هذه الاطعمة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسكر وكذلك المواد الكيميائية الاخرى التي لاتحتاجينها.لكن هناك خيار اكثر ذكاءً عليك اتباعه وهو تناول الطعام الحقيقي مثل القمح الكامل والمعكرونة او تناول صدر الدجاج المشوي مع الخضار وهذه سوف تجعلك تحصلين على معدة ممتلئة وتوقف الرغبة بتناول اي طعام اخر.

4.الزبادي بنكهات
اللبن غني بالكالسيوم والبروتين الذي يساعد على شعورك بالشبع ,لكن الزبادي بالنكهات يمكن ان يحتوي على كميات من السكر والسعرات الحرارية الاضافية .لذلك عليك تجنب هذا النوع من الزبادي وتناول الزبادي العادي مع اضافة ملعقة صغيرة من العسل اذا كنت ترغبين بالطعم الحلو.

5.رقائق الشيبس
عادة ما تحتوي رقائق الشيبس على كميات كبيرة من الصوديوم والسكر والسعرات الحرارية وتفتقر الى الالياف.وتناولها يؤدي الى زيادة الوزن.

اترك تعليقاً