معلومات غذائية مهمة عن الدجاج

هناك طريقتان مختلفتان لشراء الدجاج اذ يمكنك شراء ربع الدجاجة التي تحتوي على الساق والفخذ وجزء من الظهر,او الربع الذي يحتوي على نصف الصدر والجناح وجزء من الظهر.

حقائق غذائية عن ساق وفخذ الدجاج
يحتوي هذا الجزء من الدجاج مع الجلد على 396 سعرة حرارية,و28 غرام من الدهون بنسبة 7.8غرام من الدهون المشبعة.و34غرام من البروتين.
عند ازالة الجلد يحتوي هذا الجزء على 190 سعرة حرارية,3.6 غرام من الدهون,و1.6 غرام فقط من الدهون المشبعة,و31غرام من البروتين.كما انها توفر 1.9ملغرام من 18 ملغرام من كمية الحديد التي يحتاجها الجسم يومياً حسب ما اوصت به منظمة الاغذية والدواء الامريكية.
ارباع ساق الدجاج لاتحتوي على الكربوهيدرات والالياف او السكر.

حقائق غذائية عن صدر الدجاج
ارباع صدر الدجاج مع الجلد تحتوي على 275 سعرة حرارية,و19.6 غرام من الدهون بنسبة 5,6 غرام من الدهون المشبعة,و23 غرام من البروتين.
عند ازالة الجلد يحتوي هذا الجزء على 128 سعرة حرارية,و3.8 غرام من الدهون,مع 2.7 غرام من الدهون المشبعة,و22 غرام من البروتين.
كما انها توفر 7 ملغرام من 18 ملغرام من كمية الحديد اليومية الموصى بها من قبل FDA.
صدور الدجاج لاتحتوي على الكربوهيدرات والالياف او السكر.

الفوائد الصحية
ان ارباع ساق الدجاج وارباع صدر الدجاج لاتوفر كمية كبيرة من اي من الفيتامينات او المعادن الاخرى ياستثناء الحديد.ان ارباع ساق الدجاج توفر اكثر من نصف الكمية اليومية الموصى بها من FDA حوالي (50 غرام),بينما ارباع صدر الدجاج توفر نصف هذه الكمية تقريباً.”ان اجسامنا تحتاج الى البروتين من الاطعمة التي نتناولها لبناء وصيانة العظام والعضلات والجلد”.

تحذيرات صحية
ارباع الدجاج مع الجلد توفر كمية كبيرة من الدهون,وخاصة الدهون المشبعة.بينما الدهون تعتبر جزءاً مهماً وضروري من النظام الغذائي الصحي,ينبغي ان نتناول 65 غرام يومياً و20 غرام من الدهون المشبعة.
ازالة الجلد من اللحوم يخفف كثيراً من الدهون المشبعة والدهون.يمكنك طبخ ارباع الدجاج مع الجلد وازالته قبل تناول الطعام.

اساليب الطهي المشتركة
ارباع الدجاج يجب ان تطهى في الفرن في كثير من الاحيان,كما يمكن ان تستخدم في الحساء,تقدم مع الارز.كما يمكن تسحيب الدجاج واستخدامه في الشواء.

اترك تعليقاً